عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بجانب رونالدو وميسي.. ليفاندوفسكي يقتحم نادي المائة في جميع البطولات الأوروبية

تحيا مصر

دخل الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني، نادي المائة بعد تسجيله 100 هدف خلال البطولات الأوروبية للأندية، وذلك عقب سنوات طويلة.

ووصل ليفاندوفسكي إلى 100 هدف في جميع البطولات القارية للأندية، حيث كانت البداية مع نادي وليخ بوزنان البولندي، وبروسيا دورتموند الألماني، وبايرن ميونخ، وأخيرًا نادي برشلونة الإسباني.

وقد استطاع روبرت ليفاندوفسكي تسجيل الهدف الثاني مع نادي برشلونة، في فوزه بخسة أهداف نظيفة على رويال أنتوبرب البلجيكي، في أولى جولات الفريقين بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

أهداف ليفاندوفسكي في البطولات الأوروبية

سجل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي 92 هدفًا خلال 112 مباراة خاضها في بطولة دوري أبطال أوروبا.

حيث لعب ليفاندوفسكي 8 مباريات مع ناديه الجديد برشلونة سجل خلالهما 7 أهداف، وخلال تواجده مع بايرن ميونخ استطاع تسجيل 69 هدفا في 79 مباراة، أما في نادي بروسيا دورتموند الألماني فقد لعب 36 لقاء سجل فيهما 18 هدفًا.

أما في بطولة "كأس الاتحاد الأوروبي" والمسمى الجديد باسم الدوري الأوروبي، سجل ليفاندوفسكي 8 اهداف، بواقع هدفين في دور المجموعات ومثلهما في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات، وسجل ثلاثة أهداف في الأدوار الإقصائية، وهدف واحد في المرحلة التمهيدية.

وقد اقتحم البولندي روبرت ليفاندوفسكي نادي المائة هدف في جميع البطولات الأوروبية للأندية، حيث لم يتواجد بهذا النادي سوا الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق والنصرالسعودي الحالي برصيد 145 هدفًا، إضافة إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة السابق وإنتر ميامي الحالي برصيد 132 هدفًا.

تشافي يرغب في تحقيق دوري الأبطال

وقال تشافي، "اللاعبون متحمسون لخوض منافسات دوري أبطال أوروبا، لكن يجب الحفاظ على اللاعبين وعلى مستوانا، لكن هدفنا هو التأهل من دور المجموعات ثم بعد ذلك نتحدث عن التأهل لنهائي البطولة".

وقد أشاد المدير الفني لنادي برشلونة بمستوى فريقه الموسم الماضي، قائلًا، "لعبنا بشكل جيد في دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية، وحققنا نتائج إيجابية لكنها لم تك كافية بالنسبة لنا، أما الآن لدينا فريق قوي قادر على المنافسة على البطولة، وعلينا إثبات ذلك".

واختتم تشافي، "لقد حان الوقت لعودة لقب دوري أبطال أوروبا إلى خزائن برشلونة منذ موسم 2015، أريد تحقيق اللقب هذا الموسم".

تابع موقع تحيا مصر علي