عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

على رأسها كأس العالم للأندية ودوري أبطال أفريقيا.. 7 بطولات تنتظر الأهلي في الموسم الجديد

تحيا مصر

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشاركات مختلفة في العديد من البطولات، على مدار الموسم، الذي استهله بخسارة لقب السوبر الإفريقي، أمام فريق اتحاد العاصمة، الذي تفوق بنتيجة هدف دون رد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما خلال الأيام القليلة الماضية، على ملعب الملك فهد بمدينة الطائف السعودية. 

 

مشاركات الأهلي في المسابقات المختلفة 

ويشارك الأهلي، في 7 بطولات مختلفة خلال الموسم الجاري، بدأها بالمشاركة في بطولة الدوري المصري الممتاز، أمام فريق المصري البورسعيدي، يوم الثلاثاء.

كما تختلف مشاركات  الأهلي الافريقية، حيث سيشارك الفريق الأحمر، في بطولات ( دوري السوبر الإفريقي، دوري أبطال أفريقيا)، وفي البطولات المحلية سيشارك في بطولات ( الدوري المصري، كأس النخبة، كأس رابطة الأندية، كأس مصر)، ناهيك عن المشاركة التاسعة في بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي سيشارك في كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه، والرابعة على التوالي، وسيكون بصدد مواجهة قوية في دور ربع النهائي، أمام الفائز من مباراة اتحاد جدة السعودي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي. 

 

ويأمل النادي الأهلي، في الفوز بأقصى عدد من البطولات، والسير على نفس منوال الموسم الماضي، الذي حقق خلاله 5 بطولات، هم دوري أبطال إفريقيا، الدوري المصري، كأس مصر، ولقبين من السوبر المصري.

كما يطمح المارد الأحمر، لتعويض خسارة لقب السوبر الإفريقي، بالفوز بجميع البطولات التي تنتظره خلال الموسم الجديد.

ويتوسم جمهور الأهلي، خيرًا في المخضرم السويسري مارسيل كولر، الذي رفع بطموحات الجمهور لحد السماء، بسبب المستوى الذي وصل له الفريق تحت قيادته خلال الموسم الماضي، وفي قدرته على قيادة الفريق نحو تحقيق أكبر قدر من البطولات خلال الموسم الجاري.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، لمواجهة نظيره المصري البورسعيدي، مساء غد الثلاثاء، وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي. 

موعد مباراة الأهلي والمصري 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام السابعة مساء غد الثلاثاء الموافق 19 من سبتمبر الجاري، على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية. 

ويطمح النادي الأهلي، لتحقيق بداية مثالية في البطولة التي نجح في التتويج بها الموسم الماضي، من خلال الفوز في لقاء الفريق البورسعيدي. 

آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والمصري 

وتعود آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والمصري، لتاريخ 3\8 الماضي، وكانت ضمن منافسات دور الثمانية من عمر بطولة كأس مصر للموسم الماضي. 

وقتها قلب الأهلي الطاولة على الفريق البورسعيدي، عندما فاز بثنائية مقابل هدف وحيد على حساب المصري، وتأهل لدور نصف النهائي.

الأهلي تأخر بهدف في تلك المباراة، لكنه عاد وسجل التعادل عن طريق أحمد قندوسي، والثاني عن طريق علي معلول.

تابع موقع تحيا مصر علي