عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول اجتماع بين الاتحاد المغربي مع الإسباني والبرتغالي حول استضافة كأس العالم 2030

تحيا مصر

كشف الاتحاد المغربي لكرة القدم مساء اليوم الأحد، عن عقد أول اجتماع بين رئيس الاتحاد فوزي لقجع ونظرائه في البرتغال وإسبانيا، وذلك من أجل التشاور لاستضافة كأس العالم 2030.

ونشر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانا رسميًا، يفيد بأن الاجتماع الثلاثي مع الاتحاد البرتغالي والإسباني سيعقد لأول مرة، بعد الاتفاق بين الثلاث دول للترشح من أجل استضافة بطولة كأس العالم في نسخته المقبلة 2030.

وقال الاتحاد المغربي في البيان، "لجنة الترشح الثلاثية المغربية والبرتغالية والإسبانية قد اجتمعت لأول مرة، في مدينة لاس روساس في إسبانيا، وذلك من أجل الترشح لإستضافة الحدث الأبرز عالميًا عام 2030".

وقد حضر الاجتماع كل من، فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفرناندو جومير رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، بجانب بيدرو روشا رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقد أعرب بيدرو روشا بعد نهاية الاجتماع الثلاثي عن سعادته بانضمام دولة المغرب لاستضافة هذا الحدث الكبير، حيث يشكل دعم كبير قد يساهم في نجاح مونديال 2030، مما يعطي قوة كبيرة لنا من أجل تحقيق الهدف.

وقال فوزي لقجع، عن وعي الاتحاد المغربي بحجم المسؤولية الكبيرة لاستضافة هذا الحدث العظيم، نحن نعمل بقصارى جهدنا من أجل تكوين فريق كبير من المحترفين قادرين على تحقيق الهدف، إنه شرف كبير لنا أن نكون جزاءًا من هذا العرض الكبير.

وأكمل فرناندو جوميز، "نحن نعمل بشكل قوي ومنسق مع المحترفين من أجل تحقيق أفضل نتائج، نحن مقتنعون بأن ملف طلب استضافة هذا الحدث الكبير قوي للغاية".

وسوف تعقد اللجنة الثلاثية المغربية والإسبانية والبرتغالية اجتماع جديدا في مدينة الرباط، بحضور رؤساء الاتحادات الثلاثة، وذلك يوم 4 أكتوبر المقبل.
ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكل رسمي، عن الدولة التي تستضيف بطولة كأس العالم في نسخة 2030، وذلك في شهر ديسمبر عام 2024.

عماد النحاس: المقارنة بين سيد عبدالحفيظ وبيبو ظالمة

أكد عماد النحاس نجم النادي الأهلي الأسبق، أن المقارنة بين سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي السابق وخالد بيبو مدير الكرة الحالي، بسبب عوامل الخبرة.

وتابع النحاس خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "عبدالحفيظ من أكفأ مديرين الكرة في الأهلي على مدار تاريخه، على مدار 12 موسم قضاها داخل النادي".

وأضاف عماد النحاس: "خالد بيبو لا يزال جديد على المنصب ولم يمر عليه شهر تقريبًا، خاصةً أنه لن يكون بنفس كفاءة عبدالحفيظ، ولكن بالخبرات سوف يكون من أفضل مديرين الكرة أيضًا".

تابع موقع تحيا مصر علي