عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حال رحيله إلى اتحاد جدة.. "خليفة ميسي" بديل محمد صلاح في ليفربول

تحيا مصر

كشفت تقارير صحفية بريطانية صباح اليوم الأحد، عن اهتمام فريق ليفربول الإنجليزي بالتعاقد مع أحد المواهب، وذلك من أجل تعويض رحيل محمد صلاح الريدز، في ظل العروض الضخمة من نادي اتحاد جدة السعودي.

ونشرت صحيفة "ليفربول إيكو"، أن مسؤولو نادي الريدز يرحبون برحيل محمد صلاح بنهاية الموسم الجاري، خاصة وأن اللاعب سيدخل في عامه الأخير داخل جدران قلعة "أنفيلد"، مما يجعل الموافقة على أحد عروض اتحاد جدة بعد نهاية الموسم الجاري.

وأشارت الصحيفة البريطانية، أن تعويض رحيل محمد صلاح تعتبر صعبة للغاية على مسؤولو الفريق، لكن ليفربول يسعى في التعاقد مع اللاعب لامين يامال لاعب برشلونة الإسباني، والذين وصفوه جماهير النادي الكتالوني بـ "خليفة ميسي".

ويعد اللاعب لامين من أهم العناصر داخل صفوف برشلونة الموسم الجاري، حيث يشارك بشكل مستمر في مباريات الفريق بالدوري الإسباني تحت قيادة تشافي هيرنانديز المدير الفني.

وشارك لامين يامال مع النادي الكتالوني في 5 مباريات منذ بداية الموسم الجاري، حيث صنع هدفين لكنه لم يسجل أي هدف حتى الآن.

 صلاح يحقق رقم قياسي جديد مع ليفربول

حقق فريق ليفربول بقيادة الفرعون المصري محمد صلاح فوزًا كبيرًا على نظيره وولفرهامبتون بعد تألق صلاح وصنع "هاتريك" 3 أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد "مولينيو" معقل الذئاب الصفراء، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا الفوز يحتل فريق ليفربول في المركز الثاني مؤقتا برصيد 13 نقطة، بينما يتوقف رصيد وولفرهامبتون عند ثلاث نقاط يتواجد بهم في المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد ساهم الفرعون المصري محمد صلاح بـ 203 هدفًا مع فريقه ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع 139 هدفًا وصنع 64 آخرين، وذلك خلال 223 لقاء مع الريدز.

وبهذا الفوز أصبح محمد صلاح أكثر يساهم في الأهداف في تاريخ ليفربول بأكثر من 200 هدفًا، كما أصبح أكثر لاعب إفريقي يصنع أهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي بـ 64 "أسيست"، وبات الفرعون المصري رابع لاعب في تاريخ "البريميرليج" صنع أهداف خارج الديار بواقع 5 مباريات على التوالي، لكنه لم يسجل أخر 5 مباريات مع ليفربول خارج أرضه، رغم صناعته 7 أهداف في أخر 5 مباريات.

تابع موقع تحيا مصر علي