عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيطاليا يسعى لإستعادة كبريائه أمام أوكرانيا في تصفيات "يورو 2024"

تحيا مصر

في مواجهة من العيار الثقيل، حيث يواجه منتخب إيطاليا نظيره أوكرانيا في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة، من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوربية 2024.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وسوف يحل منتخب أوكرانيا ضيفًا ثقيلًا على صاحب الأرض منتخب إيطاليا، في المباراة التي تجمع بينهما على ستاد "سان سيرو" في مدينة ميلانو الإيطالية وذلك في تمام الساعة  العاشرة إلا ربع، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2024"، ويلتقي منتخب مقدونيا الشمالية مع مالطا في نفس التوقيت.

ويدخل المنتخب الإيطالي المباراة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما يتواجد المنتخب الأوكراني في المركز الثاني وبحوزته 7 نقاط، وذلك في المجموعة الثالثة التي يتصدرها المنتخب الإنجليزي برصيد 13 نقطة، حيث يأتي منتخب مقدونيا الشمالية رابعا بـ 4 نقاط، ويتذيل المجموعة منتخب مالطة بلا نقاط.

إيطاليا ضد أوكرانيا في تصفيات "يورو 2024"

يسعى المنتخب الإيطالي تحت قيادة المدير الفني لوتشيانو سباليتي، لإستعادة وصافة المجموعة وحصد الثلاث نقاط من المنتخب الأوكراني، من أجل تحسين موقفه في جدول الترتيب، في ظل تواجده في المركز الثالث بعد التعادل الأخير أمام منتخب مقدونيا الشمالية بهدف لكل فريق.

وبعد التعادل المخيب للآمال أمام شمال مقدونيا، قامت الجماهير الإيطاللية والعديد من الصحف بمهاجمة الحارس جانلويجي دوناروما، حيث طالب الكثيرون بعدم تواجده في التشكيل الأساسي ويحل بدلا منه جولييلمو فيكاريو حارس مرمى توتنهام.

وعلى الجهة الأخرى، يأمل المنتخب الأوكراني في مواصلة تواجده في المنافسة على التصفيات المؤهلة لـ "يورو 2024"، والاستمرار في مطاردة المنتخب الإنجليزي والذي يحتل الصدارة برصيد 13 نقطة.

وقد تعرض كلا المنتخبين إلى التعادل في المواجهة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، حيث تعادل إيطاليا مع مقدونيا الشمالية، بينما استطاع منتخب أوكرانيا في إيقاف قطار المنتخب الإنجليزي بالتعادل بهدف في شباك كل فريق

التشكيل المتوقع لمنتخب إيطاليا ضد أوكرانيا 

حارس المرمى: جولييلمو فيكاريو

خط الدفاع: دي ماركو – باستوني – سكالفيني – دي لورينزو.

خط الوسط: تونالي – كريستانتي – باريلا.

خط الهجوم: زكاجني – إيمبوبيلي – زانيولو. 

تابع موقع تحيا مصر علي