عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الفوز على طلائع الجيش.. كيف اقترب الأهلي من التتويج بلقب الدوري؟

تحيا مصر

باتت بضع خطوات بسيطة تفصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، من التتويج بلقب الدوري، والذي يحقق فيه نتائج هي الأفضل له خلال هذا الموسم، كان آخرها الفوز بثنائية نظيفة، على حساب فريق طلائع الجيش، خلال المواجهة المؤجلة بينهما من الجولة الثانية والعشرين من عمر مسابقة الدوري، وجمعت بينهما مساء أمس الجمعة.

الأهلي يقترب من تحقيق لقب الدوري

وسجل ثنائية الأهلي، في لقاء الأمس كلًا من محمد مجدي أفشة، وعمرو السولية، وقادا الفريق لتحقيق الفوز الثامن عشر خلال الموسم الحالي، ليكون هو الفريق الأكثر تحقيقًا للفوز خلال البطولة، كما أنه الأكثر تسجيلًا للأهداف، والأقل تعادلًا.

الأهلي بالفعل اقترب من تحقيق لقب الدوري، بعدما تصدر المشهد برصيد 59 نقطة، جمعهم من خلال الفوز في 18 مباراة، تعادل في 5 مواجهات، ولم يتلى أي هزيمة.

الأهلي الفريق الوحيد الذي لم يتلقى أي هزيمى حتى الآن، وإذا استمرت نتائجه على هذا المنوالي سيُتوج لا محالة بلقب الدوري للمرة الثالثة والأربعين في تاريخه.

يفصل الأهلي، عن بيراميدز أقرب ملاحقيه وصاحب المركز الثاني، 4 نقاط، لكن المارد الأحمر لازال أمامه 5 مواجهات مؤجلة له في البطولة، وذلك بسبب انشغاله في خوض مباريات دوري أبطال إفريقيا.

إذا فاز الأهلي، بمؤجلاته سيصل للنقطة 74، وسيبتعد بفارق كبير عن ملاحقيه على البطولة، كما أنه بصدد الوصول لعدد نقاط كبير في حال فوز بـ الـ 11 مباراة المتبقية له في البطولة بشكل كامل.

الأهلي، حقق حتى الآن أرقام مميزة في البطولة، فهو الفريق الذي لم يُهزم، كما أنه الأكثر تحقيقًا للفوز، والأقل تعادلًا، إضافة إلى أنه أقوى خط هجومي بتسجيله 44 هدفًا، والأقوى على المستوى الدفاعي باستقباله فقط 7 أهداف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي