غدًا.. شريف حافظ يتلقى العزاء في والده من مسجد الشرطة
ADVERTISEMENT
كشف الفنان شريف حافظ عن موعد عزاء والده من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.
تحيا مصر يرصد موعد عزاء والد شريف حافظ.
وفاة والد شريف حافظ
وكتب شريف حافظ: عزاء والدى المهندس صابر حافظ غدًا الثلاثاء الموافق 23 مايو بمسجد الشرطة فى الدراسة صلاح سالم، قاعة الإيمان إنا لله وإنا إليه راجعون اسألكم الفاتحة والدعاء لأبى.
شريف حافظ يتألق في سره الباتع
على الصعيد الآخر، تألق شريف حافظ في مسلسل سره الباتع من بطولة جلاء بدر، عمرو عبد الجليل، أحمد فهمي، ريم مصطفى، حنان مطاوع، أحمد السعدني، حسين فهمي، صلاح عبدالله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز، أحمد وفيق، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفي درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفي، هايدي سليم، شمس الكويتية.
وتدور الأحداث حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام "السلطان حامد" الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر، ويُكتشف أن صاحب المقام لعب دورا هاما في مقاومة الاحتلال، حيث قام بقتل أحد قادة الجنود ولذلك أطلق الاحتلال حملة للقبض عليه خاصة أن له علامة مميزة وهي وشم عصفور على وجهه وأربع أصابع فقط في يده، ولكن يقع الجنود في ورطة عندما يقوم الشباب في القرى التي يهرب إليها بقطع إصبع من أصابعهم ورسم نفس الوش على وجوههم لتضليل الجنود والحفاظ على حياة "حامد".
آخر أعمال شريف حافظ
يجسد الممثل شريف حافظ شخصية بوشار جندي في الجيش الفرنسي، يفتتن بحياة المصريين الفلاحيين في قرية شطانوف، ويقرر أن يصبح واحدا من المقاومة التي يقودها حامد، أحد فلاحي القرية الأقوياء، والذي يرفض الظلم ويحاول أخذ ثأر ضحايا قريته من الفلاحين، ولكنه يواجه جبروت الجنود الفرنسيين وقائدهم في القلعة.
يتحول بوشار تدريجيا من جندي في الجيش إلى فرد من المقاومة يطلق على حامد لقب السلطان، وهو اللقب الذي سيلازم الشخصية ويصبح اسمها الأساسي المذكور على الأضرحة فيما بعد، ولا يفعل بوشار ذلك خيانة لوطنه ولكن بسبب اقتناعه أن تصرفات القائد تسيء لمبادئ الثورة الفرنسية التي حملوها كجنود ظنا منهم أنهم سينقلوها إلى المصريين، وهذا هو المبرر الدرامي الذي ساقه المؤلف لتحول الشخصية من النقيض إلى النقيض، "لأن الشخصية هي التي تحرك الحدث فلابد أن يكون هناك دوافع تدفع الشخصية الدرامية لهذا السلوك ولإتيان الفعل أو غيره، والدوافع هي الاعتبارات التي تؤثر في اختيار الإنسان"، بحسب علي أبو شادي في كتابه سحر السينما.