عاجل
الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عالم التلاوة يودع الشيخ عبد الله كامل.. رحلة صاحب «المزمار الذهبي» تصل محطتها الأخيرة

الشيخ عبد الله كامل
الشيخ عبد الله كامل

بصوته الندي الهادئ والخاشع، استطاع أن يطرب مستمعيه بعذب آيات القرآن الكريم، فقد وهبه الله صوتًا عذبًا يذهب بمستمعه إلى عالم آخر من الروحانيات، إنه الشيخ عبد الله كامل، الذي ودع عالم التلاوة اليوم، بعد وفاته بإحدى الولايات بأمريكا.

الشيخ عبد الله كامل، الذي توفي عن عمر ناهز 37 عامًا، اشتهر كواحد من مشاهير القراء في مصر والعالم العربي، فتغنيه بالقرآن الكريم وعذوبة صوته ذاع صيته في كل دول العالم الإسلامي وغيرها، فتعانق صوته العذب بالمآذن.

نور البصيرة

ولد الشيخ عبد الله كامل، في إحدى قرى مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، في عام 1985، وامتحن بفقد نعمة البصر، فأعطاه الله نعمة البصيرة ووهبه نور القرآن الكريم، فحفظ القرآن كاملًا منذ الصغر، على طريقة "برايل"، وأكمل تعليمه حتى تخرج من كلية دار العلوم جامعة الفيوم في عام 2005.

الشيخ عبد الله كامل

وللشيخ الراحل، رحلة طويلة مع القرآن الكريم، فتسجيلاته القرآنية لا يمكن حصرها، ونال في سبيل ذلك العديد من الجوائز، وأشهرها مسابقة المزمار الذهبي عام 2015، والتي حصل فيها على المركز الأول.

كما شارك فى تقديم مجموعة من البرامج الدينية بمعظم القنوات الفضائية، كما لديه العديد من التسجيلات الصوتية فى تلاوة القرآن الكريم على قناته عبر موقع يوتيوب، كما سافر الشيخ عبد الله كامل إلى أكثر من دولة ليكون إماماً للمصلين، ومن الدول التى سافر إليها «الكويت وأمريكا والسعودية» والعديد من دول العالم.

عبد كامل يودع مولوده بعد 15 يوم

وقد رزق الشيخ عبد الله كامل قبل وفاته بأيام بمولده الجديد، فى العاشر من شهر إبريل 2023، حيث نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» أنه قد رزق مولداً جديد اسماه سفيان.

دفن جثمان الشيخ عبد الله كامل

ومن المقرر دفن الشيخ عبد الله كامل في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث صرح أحمد محمد كامل، نجل شقيق الشيخ الراحل عبد الله كامل، الذي وافته المنية أمس بأمريكا، بأنه غالبا سيتم دفن الجثمان هناك، ولن يتم إحضاره إلى مصر.

الحزن يخيم على الجميع

وفاة الشيخ عبد الكامل، تركت حزنًا عميقًا لدى محبيه، ونعاه عدد من مشاهير القراء في مصر والعالم العربي.

وكتب الشيخ مشاري راشد العفاسي ناعيًا "كامل": " اللهم اغفر لعبدك القارئ الشيخ  عبدالله كامل وارفع درجته ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد واجبر مصاب أهله ومحبيه".

كما نعاه الدكتور أحمد عيسى المعصراوي، الأستاذ بجامعة الأزهر: " رحم الله الشّيخ  عبدالله كامل ونوّر قبره ورفع درجاته في علّيّين".

تابع موقع تحيا مصر علي