عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيفا يكشف عن مقاعد القارات في كأس العالم للأندية لعام 2025

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» برئاسة جياني إنفانتينو عن نظام الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بداية من عام 2025، حيث قررت الفيفا وصول عدد الفرق المشاركين في البطولة إلى 32 فريقًا. 

نظام بطولة كأس العالم للأندية بداية من عام 2025 

وستقام بطولة كأس العالم للأندية بنفس النظام الحالي بمشاركة 7 أندية في النسختين القادمتين، عامي 2023 و2024 قبل أن تتحول البطولة إلى النظام الجديد في عام 2025، وأقر المكتب التنفيذي أعداد الأندية المشاركة في كل قارة من القارات في بطولة كأس العالم بنظامها الجديد بمشاركة 32 ناديًا بدايةً من عام 2025، والذي سيقام في أمريكا.

وجاء تقسيم الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية بحسب القارات كالتالي:

- أوروبا: 12 نادي

- أمريكا الجنوبية: 6 أندية

- أفريقيا: 4 أندية

- آسيا: 4 أندية

- أمريكا الشمالية: 4 أندية

- أوقيانوسيا: نادي وحيد

- البلد المضيف: نادي وحيد

استضافة السعودية لكأس العالم للأندية عام 2023 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة جياني إنفانتينو، استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس العالم للأندية لعام 2023 المقبلة والتي من المقرر أن يتم لعبها في ديسمبر المقبل خلال الفترة من 12 ديسمبر حتى 22 ديسمبر.

وكانت صحيفة "الرياضية" السعودية، ذكرت فى وقت سابق اليوم الثلاثاء، فإن الإتحاد السعودي ينتظر الموافقة على إستضافة كأس العالم للأندية وذلك في القرار المقرر الإعلان عنه الأسابيع المقبلة.

وأكدت الصحيفة، إن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يفاضل بين  الملف السعودي وملفات أخرى لإستضافة كأس العالم للأندية.

مهلة شهرين لكهربا لدفع غرامة الزمالك 

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قبول التماس محمود عبد المنعم كهربا جناح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بشأن عدم سداده للغرامة المقررة عليه من قبل نادي الزمالك والتي تقدر بـ2 مليون و400 ألف دولار.

وعلم «تحيا مصر» أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر منح محمود عبد المنعم كهربا مهلة تصل إلى 60 يوم كمهلة أخيرة من أجل دفع الغرامة المقررة لنادي الزمالك والتي تقدر بـ2 مليون و400 ألف دولار تبدأ من اليوم.

ومن المقرر أن يتم توقيع غرامة مالية على 30 ألف فرانك في حالة عدم الدفع خلال 60 يوم، وسيتم منع اللاعب من ممارسة أي نشاط رياضي «كرة القدم»، لمدة 6 شهور آخرين. 

تابع موقع تحيا مصر علي