عاجل
الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضرب واشتباك بالأيدي بين نواب البرلمان البيروفي.. "فيديو"

علم البيرو
علم البيرو

شهد البرلمان البيروفى حالة من الكر والفر بين عدد من النواب خلال جلسة عامة لمناقشة الوضع القانونى للرئيس المعزول بيدر كاستيلو. 

تحيا مصر

وظهر مقطع فيديو يتم تداوله اليوم الاثنين على مواقع التواصل الاجتماعي أحد النواب وهو يركض هرباً من نائب آخر يحاول الفتك به داخل البرلمان، ليتدخل نواب آخرون ليتمكنوا من توقيف النائب الآخر.

وذكرت تقارير صحفية ان البرلمان البيروفى علق جلسته على خلفية هذه الواقعة التى أثارت ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ويذكر أنه فى وقت سابق من اليوم دعت الرئيسة البيروفية الجديدة دينا بولوارتي إلى إجراء انتخابات عامة فى البلاد، خلال ابريل 2024 بدلا من يوليو 2026

رئيسة البيرو الجديدة تشكل الحكومة 

وأعلنت رئيسة البيرو الجديدة، دينا بولوارتي أمس، بتشكيل حكومتها الجديدة وسط استمرار الاحتجاجات المطالبة بإجراء انتخابات عقب الإطاحة بالرئيس السابق بيدرو كاستيلو.

وتتشكل الحكومة الجديدة من مستقلين وغير حزبين، وعينت بولوارتي مدعياً عاماً سابقاً متخصصاً فى قضايا الفساد لديوانها. 

وقالت رئيسة البيرو الجديدة إنها ستكمل ولاية كاستيلو حتى يوليو 2026، لكنها لم تستبعد إجراء انتخابات مبكرة. 

وأدت بولوارتي اليمين الدستورية لتصبح بذلك أول رئيسة للبيرو، بعد ساعات على إقالة كاستيو الذي يواجه مع عائلته سلسلة اتهامات  بالفساد بعد عزله من منصبه.

واندلعت احتجاجات عدة الخميس في ليما وكثير من المدن في أنحاء البلاد، خصوصا في مناطق الأنديز حيث يحظى كاستيو بأكبر قدر من الدعم.

وتظاهر المئات في شوارع العاصمة البيروفية للمطالبة بالإفراج عن كاستيو.

وضمن التهم الموجهه إلى الرئيس المعزول فساد واستغلال نفوذ والذي اتهم بها أفراد من عائلته وحاشيته.

تابع موقع تحيا مصر علي