عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أردوغان: هجوم أسطنبول تم تنفيذه بقنبلة

من موقع الحادث بشارع
من موقع الحادث بشارع التقسيم بتركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن منفذي التفجير الإرهابي فى شارع الاستقلال وسط أسطنبول سينالوا العقاب المناسب لهم، لافتا إلى أن السلطات تعمل على تحديد هوية منفذ الهجوم. 

تحيا مصر

منفذ الهجوم سيدة

وأضاف  الرئيس التركي فى كلمة له عقب الهجوم الإرهابي بأن:" الجهات التى تحاول النيل من الدولة التركية، ونشر الإرهاب فيها لن تحقق طموحاتها"، مؤكداً أن الإرهاب لن يصل إلى هدفه. 

وأشار إلى أن الهجوم تم تنفيذه بقنبلة، وأن هناك سيدة  متهمة فى الهجوم.

وارتفع عدد قتلى الانفجار الذي وقع مساء اليوم فى شارع الإستقلال وسط اسطنبول التركية إلى 6  قتلى و إصابة 53 آخرين بجروح وذلك حسب إعلان رسمي  صادر عن السلطات التركية. 

السلطات التركية تفرض حظر إعلامي على  تغطية انفجار تقسيم 

وأعلنت هيئة  الرقابة  الإعلامية فى تركيا، بفرض حظر إعلاميا مؤقتا على التغظية الاعلامية للانفجار الذي وقع فى شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم فى مدينة اسطنبول.

وذكر المجلس فى بيان نشر له  عبر صفحته الرسمية على تويتر:" بما يتعلق بالانفجار فى أسطنبول، فرض حظر على البث من مكان الحادث، نلفت جميع مؤسستنا الإعلامية إلى ذلك"

وكتب حاكم اسطنبول أكرم إمام أوغلو فى تغريدة له عبر حسابه الرسمي على توتير أن:" يجب مساعدة فرق الشرطة والصحة لدينا فيما يتعلق بالانفجار فى شارع الاستقلال، وتجنب المشاركات التى قد تسبب الخوف أو الذعر، وسوف نقدم معلومات صحية مع جميع الفرق ذات  صلة فى المنطقة".

ومن ناحية أخرى ذكر عدد من نشطاء على وسائل التواصل الإجتماعي إن المتاجر والشوارع تم إغلاقها، كما تحدث وسائل إعلام تركية عن انتشار أمني مكثف فى منطقة تقسيم. 

وفي سياق متصل، فتح المدعى العام فى إسطنبول تحقيقاً فى الانفجار مرجحاً ان الحادث ناجم عن عمل إرهابي.

تابع موقع تحيا مصر علي