عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يحدث إذا تساوى الأهلي والزمالك في عدد نقاط الدوري؟

تحيا مصر

اشتعلت المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022، وذلك عقب سقوط النادي الأهلي، في فخ التعادل أمام فريق الجونة، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة التاسعة والتي جمعت بينهما مسا أمس الثلاثاء، على ستاد خالد بشارة.

تحيا مصر

وازداد الوضع سوءاً بالنسبة للمارد الأحمر، فالفريق بعد أن كان قريب من احتلال صدارة جدول الترتيب، وبفارق عدد كبير من النقاط عن الزمالك، بات الأمر صعباً، إذ أنه في حالة فوزه في المبارتين المؤجلتين له في الدوري، سيتساوى في النقاط مع نادي الفارس الأبيض، وستشتعل المنافسة على لقب الدوري، مثلما حدث الموسم الماضي.

الأهلي يفرض عقوبات مالية على لاعبيه بسبب سوء النتائج (خاص)

النادي الأهلي، يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدور برصيد 45 نقطة، فيما يأتي الزمالك في المركز الأول برصيد 51 نقطة.

ويتبقى أمام المارد الأمر مواجهتين مؤجلتين أمام كلاً من ( الإسماعيلي، المقاولون العرب)، وفي حالة الفوز بهما سيصل للنقطة 51 نقطة، وسيتساوى بهذه الطريقة في النقاط مع فريق الزمالك، وسيزداد الأمر صعوبة على كلا الفريقين، خاصة وأنه ليس هناك مباراة ستجمع بينهما مرة أخرى في البطولة، فالفريقان تقابل في الدورين الأول والثاني من الدوري هذا الموسم.

وبعد استمرار تعثر الأهلي، الذي خسر من سموحة، وتعادل بالأمس أمام الجونة، أصبح هناك سؤالاً يطرح نفسه، وهو ماذا لو فاز الأهلي بمؤجلاته، وتساوى في النقاط مع الزمالك، واستمر هذا احال حتى نهاية البطولة، الإجابة ستكون كالتالي:

_ في حال تساوي الأهلي، في النقاط مع نادي الزمالك، سيتم اللجوء وقتها إلى المواجهات المباشرة، والتي تصب في مصلحة الفريق الأحمر، والذي تفوق على الزمالك في لقائي القمة هذا الموسم، بعدما حقق الفوز في مباراة الدور الأول بنتيجة 5 أهداف مقابل 3، وفي مباراة الدور الثاني، ساد التعادل الإيجابي بنتيجة هدفين لهدفين بينهما.

ترتيب الزمالك في الدوري

ويحتل نادي الزمالك، المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 51 نقطة، جمعهما من الفوز في 16 مباراة، وتعادل في 3 مواجهات، وخسر في 4 لقاءات أمام كل من ( الأهلي، سموحة، طلائع الجيش، إنبي).

أما النادي الأهلي، فيحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة، جمعهما من الفوز في 13 مباراة، وتعادل في 6 مواجهات، وخسر لقاءين أمام كلاً من ( سموحة، المصري البروسعيدي).

 

تابع موقع تحيا مصر علي