عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلام تركي: أردوغان يعتزم زيارة إيران الشهر الجاري

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، بأن من المقرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن يزور إيران فى 19 يوليو الجاري.

تحيا مصر

إسرائيل تحبط مخططات إيرانية

ويذكر أن هذه الزيارة تأتي بعد أن قام وزيرالخارجية الإيرانى، حسين أميرعبد اللهيان، بزيارة تركيا بعد أن أعلنت إسرائيل عن احباطها مخططات إيرانية كانت تنوي إستهداف مدنيين إسرائيليين فى تركيا.

ويشار أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لإيران تأتي فى وقت تأمل فيه إيران إقناع تركيا بالتراجع عن إطلاق عملية عسكرية فى شمالى سوريا تستهدف فيها الفصائل الكردية.

وفى وقت سابق كان رئيس الوزراء الإسرائيلى نفتالى بينيت قد صرح بأن الجهود الأمنية المشتركة مع تركيا أسفرت عن إحباط عدة هجمات إيرانية ضد مواطنين إسرائيلين فى تركيا واعتقال عدد من المشتبه بهم.

ويشار إلى أن فى مايو الماضي افادت تقارير بأن مسؤولي الأمن القومي فى إسرائيل قد حذروا من مواطنين اسرائيلين للسفر إلى تركيا بالاضافة إلى ذلك حذروا من امكانية تعرض إسرائيلين لهجمات من الدول التي تجمعها حدود مع تركيا وتأتي هذه التهديدات الايرانية عقب اغتيال العقيد الايراني حسن صياد خدائي.

إسرئيل تشن اغتيالات تحذيرية ضد إيران

ووفق لتقرير نشر فى صحيفة نيويورك تايمز ذكر بأن اغتيال العقيد الايراني حسن صياد كان بمثابة تحذير من جانب اسرائيل لأيران من أجل وقف عمليات مجموعة النخبة داخل فيلق القدس الايراني حيث كان خدائي نائب قائدها .

و ذكرت وقت ذاك صحيفة "إيران الدولية" بأن تم تكليف أحد عملاء لفيلق القدس باغتيال ثلاثة أشخاص من بينهم موظف يعمل فى القنصلية الإ سرائيلية فى تركيا إلا أن جهاز الموساد الاسرائيلي أحبط هذه العملية.

تابع موقع تحيا مصر علي