عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخطيب يرصد خطوات الأهلي التصعيدية بعد تحديد ملعب النهائي

تحيا مصر

تحدث محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والمشرف العام على قطاع كرة القدم بالنادي، عن أزمة ملعب النهائي الإفريقي الذي جمع بين الأهلي والودادا، وانتهى بفوز الأخير بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد محمد الخامس بالمغرب بنهاية الشهر المنقضي.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وقام الخطيب، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه ظهر اليوم بمقر النادي بالجزيرة، بعرض كافة الخطوات التصعيدية التي اتخذها النادي عقب الإعلان عن ملعب النهائي.

وذكر الخطيب ما قام به النادي، والذي جاء كالتالي: قام الأهلي، بعرض الملف على أحد المكاتب الاستشارية القانوينية في العالم، ولجئ للمحكمة الرياضية الدولية وطالب الأهلي بـ تأجيل المباراة ورفضت المحكمة التأجيل وكنا نعلم ذلك.

وقرر المجلس بالإجماع خوض المباراة النهائية، ورفض الجميع فكرة الانسحاب، لأن الأهلي كان سيخسر 3 بطولات، كما سيتريب عليه الايقاف عامين بالإضافة للخسائر الاعلانية لذا كان هدفنا في النادي هو الحفاظ على حقوق النادي.

أرسلنا خطاب للكاف وطالبنا بحقوقنا في تنظيم المباراة، كما طالبنا سعة الاستاد وأن النادي سيقوم ببيع هذه التذاكر ولم نتلقي أي رد من الكاف.

محمد صلاح عن تألق كورتوا في نهائي دوري الأبطال: أنه رائع.. وكانت ليلته

وتابع محمود الخطيب:”تلقيت اتصال ودي من مسئول في الكاف، وطالبت بعمل اجتماع مع رئيس الاتحاد، وطالبته بأن يقوم الكاف بالرد على طلبات النادي الاهلي.

نظراً لمرور الوقت واقتراب موعد المباراة وعدم تلقينا أي ردود من الكاف، أرسلنا خطاب للكاف وطالبنا بخوض اجتماع رسمي بين الممثل الرسمي للكاف والممثل القانوني لـ الأهلي للوصول لحلول بخصوص  طلبات الأهلي العادلة ولم نتلق أي رد.

يوم 26/5، تلقينا خطاب من الكاف، أنه تم تخصيص 10 آلاف تذكرة لـ الأهلي وللوداد و20 آلاف للعامة، و5 آلاف للرعاة، وحتى تكون الأمور الواضحة لم نكن نتصور أن الأمور قد تصل لهذا الحد، الأهلي لم يتسلم سوى 2500 تذكرة، اما ال 20 آلف المخصصيين للعامة، تم طرح تذاكرهما أون لاين وللأسف تم حجب الموقع الخاص ولم يتمكن أي شخص من حجز أي تذكرة من هؤلاء، وما تبقى من تذاكر الأهلي ذهبت لجماهير المنافس.

وأضاف: الخسارة مهما كانت قاسية، بالتأكدي فيها دروس مستفادة، والنادي الأهلي نادي كبير ومش بيقف عند الخسارة ولازم يستفيد مما حدث".

وتابع: "النادي الأهلي ولا أنا شخصياً ليس لدينا خلاف مع الكاف أوقياتداته ونحن نحترمهمم جميعاً، وأنا أعرف كويس رئيس الاتحاد باتريس موتسيبي، وهو شخص متميز وعندما تولى قيادة الكاف أنا تفائلت به ولازلت متفائل به لأنه لديه القدرة على تقديم كل الجديد للكرة الافريقية".

واستكمل : " واجب النادي الأهلي تجاه بلده وقارته، أن يتحدث بصوت عالي، ويشير على الإيجابيات والسلبيات، حتى لا تتكرر، لأن ما حدث في  أزمة ملعب النهاءئي هو أمر غير عادل بالمرة، ومن أخفي خطاب اتحاد الكرة وحذف المبدأ الخاص بدوري الأبطال، هذا الشخص أضاع حق مصر قبل أن يكون قد أضاع حق النادي الأهلي".

تابع موقع تحيا مصر علي