عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ستاد القاهره يشهد ماراثون للجري للتوعية بأمراض سرطان الدم

تحيا مصر

إقيم اليوم الجمعة، ماراثون ركض بإستاد القاهرة الدولي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ماراثون بتنظيم كايرو رانرز ومؤسسة جانسن بالتعاون مع مؤسسة مرسال، وبإشراف الإدارة العامة للسياحة الرياضية بالوزارة ضمن مجموعة الماراثونات الرياضية التي يتم تنفيذها علي مستوي كافة محافظات الجمهورية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

جاء الماراثون في إطار حملة مؤسسة "مرسال" لتوعية المواطنين بأمراض سرطان الدم، وشارك به ٨٠٠ فرد من مختلف الأعمار السنية، وتضمن سباقاً لمسافة ٤ كيلو متراً، وتم توزيع الهدايا التذكارية علي المشاركين في الماراثون الرياضي.

May be an image of 10 people, people standing and outdoors

May be an image of 2 people, people standing and outdoors

May be an image of 11 people, people standing and outdoors

يأتي ذلك ضمن توجه وزارة الشباب والرياضة نحو التعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية في تنفيذ حملات توعية بمختلف القضايا للنشء والشباب والمواطنين من خلال الأنشطة والمشروعات والماراثونات الرياضية.

أكد أن الدولة المصرية تحرص علي التكامل والتنسيق مع الأشقاء الأفارقة من أجل الارتقاء بمنظومة كرة القدم .

وواصل:”هناك دور كبير مثلته كرة القدم الإفريقية كأداة رئيسية في تعزيز العلاقات والتقارب بين شعوب وحكومات القارة.

وتابع:”مصر مستعدة لاستضافة مختلف فعاليات ومنافسات كرة القدم الإفريقية.

بعثة بيراميدز تجري مسحة كورونا لمباراة استعداداً لمواجهة مانياما

شهد الدكتور أشرف صبحي ،صباح اليوم الجمعة، افتتاح أعمال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) الذي يقام بالقاهرة بحضور جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ألقي وزير الشباب والرياضة ،كلمة خلال افتتاح الجمعية العمومية بدأها بالترحيب بجميع الضيوف المشاركين في الجمعية العمومية ، متمنياً لهم التوفيق في وقائع الاجتماعات .

قال الدكتور أشرف صبحي :"إن قارتنا الإفريقية مثلت لجمهورية مصر العربية على مدى التاريخ البيت الكبير الذى يحتوى الجميع وحجر الزاوية لبناء المستقبل ، وما تزال وستظل دائماً الدائرة الأقرب للاهتمام والدعم والرعاية وجزء أساسياً لا يتجزأ من أجندة العمل الوطنى المصرى بكل ما تحمله القارة السمراء من تطلعات وطموحات".

تابع موقع تحيا مصر علي