عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخطايا الـ6 في رحلة فشل الجنايني برئاسة اللجنة الخماسية

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق عن إقالة اللجنة الخماسية برئاسة عمر الجنايني على أن يتولى عناصر جديدة مكونة من ثلاثة أعضاء يرأسهم أحمد مجاهد بتولي قيادة إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم حتى 31 يناير المقبل لاستكمال المهام التى حددها الفيفا فى خطاب التكليف.

جاء قرار إقالة اللجنة الخماسية بعد فشل لأعضاء اللجنة في قيادة أمور الجبلاية بنجاح، وكثرة المشاكل والشوبهات التي حامت حول قرارات اللجنة.

ويستعرض لكم "تحيا مصر" خطايا اللجنة الخماسية خلال فترة توليها إدارة اتحاد الكرة وقيادة عمرو الجنايني لرحلة من الفشل..

اقرأ أيضا: فيفا يكشف عن اللجنة الثلاثية الجديدة للجبلاية ومفاجأة كبيرة

عدم الوصول الى لائحة النظام الأساسي


لم يسيتطيع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية السابقة التي إدارت الاتحاد المصري لكرة التوصل الى لائحة النظام الأساسي للدوري المصري، رغم وجود الوقت لذلك.

تضارب أقاويله بشأن التمسك في الاستمرار

وكان عمرو الجنايني قد أكد على رغبته في طلبه لأستمرار عمل اللجنة الخماسية لمدة عام آخر رغم وعده في بداية توليه المهمة لتحقيق مهمامه بنجاح خلال العام فقط.

اقرأ أيضا: تحيا مصر تنفرد بأسماء اللجنة الثلاثية الجديدة بعد الإطاحة بالجنايني!

فشله في إدارة مباريات القمة

بدايةً من مباراة سوبر أبوظبي الشهيرة، والتي حدثت بها مشادات وتشابك بالأيدي بين لاعبي القطبين.

ومرورآ بلقاء القمة الذي جمع بين قطبي الفريقين والشهير بمباراة" الأتوبيس" حيث فشل عمرو الجنايني في إدارتها أو عدم تأجليها وتسبب في حالة كبيرة من الجدل بعدم حضور فريق الزمالك للقاء.


ملف انتظام الدوري رغم تصريحه بعدم التأجيل

صرح عمرو الجنايني مرارآ وتكرارا خلال بداية توليه رئاسة اللجنة الخماسية التي إدارت الاتحاد المصري لكرة القدم بانتظام جدول الدوري وعدم تأجيل اي مباراة وهو ما لم يلتزم به ليتسبب في تأجيل عدد من المباريات والتي تسببت في عدم تكافؤ فرص للفرق.

اقرأ أيضا: فيفا يطيح بلجنة عمرو الجنايني من اتحاد الكرة ويعين أخرى ثلاثية!

فشل في اختيار المدير الفني لمصر


على جانب آخر، فشل عمرو الجنايني في ملف المدير الفني لمنتخب مصر والذي تسبب في حالة جدل من الجماهير المصرية حول الأسم الذي سيتولى تدريب المنتخب، ليقرر بعدها اسناد المهمة لحسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الحالي بمبلغ كبير جدا جعل البعض يوجهون له تهمه اهدار للمال العام.

كورونا ومنتخب الشباب

لم يكن للجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني الموقف القوي الذي يحفظ لمصر حقها في مباريات منتخب الشباب بعدما ضربت كورونا لاعبين الفريق ولم يكن هناك تأجيل للمباراتين التي كانت من المقرر لمنتخب الشباب خوضها ضد منتخبي تونس وليبيا واعتبار الفراعنة منسحبين لتحرم مصر من التاهل لنهائيات الأمم الأفريقية 2021 بموريتانيا.
تابع موقع تحيا مصر علي