عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة البيئة: نسعى إلى تحقيق التكامل بين البيئة والاقتصاد

تحيا مصر

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزير ة البيئة، إن أصعب الأمور التى تواجه القضايا البيئية هي دخول البيئة بكافة قطاعات البلاد، حيث نسعى الى تحقيق التنمية والارتقاء بما يتناسب مع الضوابط والاشتراطات والقواعد البيئية في كل المجالات دون احداث أي خلل في أيا منها.

واوضحت فؤاد، أن وزارة البيئة تسعى الى القيام بتحقيق التكامل بين البيئة والاقتصاد والتنمية من خلال العلم والعمل والتجارب الناجحة، بالاضافة الى ربط الاقتصاد وفرص العمل بتمويل الملفات والقضايا البيئية، مشيرة الى ضرورة توسيع الشراكات في المشروعات الكبرى حيث تسعى البلاد حاليا الى التوسع في الشراكة مع القطاعات الخاصة، والعمل على استبدال وضع شراكة القطاع الحكومى مع نظيره الحكومى الى شراكة قطاع خاص مع حكومى.

وأشارت إلى أن هذه الخطة من شانها تنمية الموارد الطبيعية للبلاد والحفاظ على البيئة جنبا الى جنب مع التنمية في ان واحد، منوهه كذلك الى اهمية دخول القطاع المصرفي والمتمثل في البنوك في تمويل المشروعات البيئية الاقتصادية، وذلك مناجل تحقيق التوافق الكامل بين البيئة والاقتصاد.

اقرأ أيضًا: الحكومة: نستهدف زيادة الاستثمارات الخضراء من 15% لـ 30% العام المقبل

ولفتت وزيرة البيئة، الى اهمية ادخال الوعي لدى الطلاب منذ النشأ بالمدارس ثم الجامعات باهمية البيئة المحيطة بنا والحفاظ عليها، وخطورة اهمالها، واستخدام تقنيات قديمه تعمل على تدهورها.
تابع موقع تحيا مصر علي