عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة 600 لاعب من 11 دولة.. تحيا مصر ينشر تفاصيل مسابقة Ocean Man بسهل حشيش

تحيا مصر

انطلقت اليوم السبت، وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة فعاليات مسابقة Ocean Man للسباحة الطويلة بسهل حشيش بالغردقة بمشاركة 600 مشارك من 11 دولي هي ألمانيا، المجر، بيلاروسيا، الكويت، كازخستان، الإمارات العربية المتحدة، روسيا، بولندا، رومانيا، أوكرانيا، إيطاليا، بالإضافة لعدد من السباحين المصريين.

وتعد مسابقة Ocean Man من مسابقات السباحة الطويلة في المياه المفتوحة لمسافات "١.٥ كم و٥ كم و١٠كم"، بالإضافه لمسابقة التابع للمجموعات.

وتُنظم مسابقة Ocean Man لأول مرة في إفريقيا والمرة الثانية في الشرق الأوسط بعد أن تقدمت شركه Boost Egypt بملف قوي لاستضافة المسابقة العالمية والتي نفذت في ٢٠ دولة مختلفة خلال الأعوام السابقة.

وقال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعى إلى تنشيط السياحة الرياضية في مصر ووضعها ضمن خطة الترويج لمصر بالخارج من خلال دعوة الجهات العالمية المسئولة عن تنظيم المسابقات والمهرجانات الرياضية الكبرى لإقامة مثل تلك الأحداث على أرض مصر لما تملكه من مقومات سياحيه وقدرات تنظيميه رياضيه كبيرة.

إقرأ أيضًا.. تحسين الأجور ورفع مستوى الكادر الطبى.. مطالب أساسية يقدمها أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب للنهوض بالصحة

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن مصر لديها أنواع رياضات عديدة يسعي كل العالم الي التمتع بها، وأن رؤية الوزارة فى مجال السياحة الرياضية هو دعم خطط الدولة في مجال الترويج السياحي للأحداث والمناسبات الرياضيه الكبرى لأن السياحة الرياضية تعد إحدي الوسائل الهامة في الترويج للمقصد السياحي خاصة لافتا أنها تملك محبين حول العالم.

من جهته، أشار الإسبانى فرمين اخيدو الونسو، مؤسس المسابقة، إلى أن استضافة مصر لمسابقة Ocean Man يعتبر إضافة كبيرة للمسابقه معربا عن إعجابه الشديد بإعداد المشاركين وقدرة مصر التنظيمية والمناخ الرائع المشجع على تنظيم المسابقة لعدة مرات قادمة في مصر.

فيما، أعرب شريف فتحي رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة عن شكره لوزارة الشباب والرياضة لدعمها مسابقة Ocean Man والإصرار على استضافة مصر المسابقة بالرغم من تحديات فيروس كورونا المستجد، متوجها بالشكر للاتحاد المصري للسباحه برئاسة المهندس ياسر إدريس ومجلس إدارة الاتحاد وأحمد عبد الخالق مدير عام السياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة والإسباني فرمين اخيدو الونسو مؤسس Ocean Man.
تابع موقع تحيا مصر علي