عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمؤتمر برلمان 2021..ماذا قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات عن عبد العال والنواب

تحيا مصر

قال المستشار ياسين لاشين، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه فى مثل هذه الأيام قبل خمس سنوات من الآن أُعلن عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، وأعُقب ذلك إجراؤها وقد أسفرت عن تشكيل أول مجلس نواب بعد ثورتين عظيمتين.


جاء ذلك فى مؤتمر صحفي، لإعلان الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب 2021، مؤكدًا علي أنه مضت أيام وتعاقبت السنوات وباشر المجلس نشاطه ما بين اجتماعات لجان وانعقاد جلسات اضطلع خلالها بمسؤولياته الدستورية كسلطة تشريعية تحمل خلالها أعباء جسامًا واضطلع خلالها بمهام عظام.
وتابع حديثه:" وجب شكر المجلس الحالي رئيسا وأعضاء علي ما أدوه من دور"، متابعا:" اليوم قاربت مدة مجلس النواب علي منتهاها، وآن أوان انتخابات مجلس جديد فى فصله التشريعي الثاني، وتلك هي سمة الديمقراطية انتخابات دورية فى الموعد المحدد لها فى إطار من التنافسية والتعددية ما يحعل من الديمقراطية أداء اختيار وانتقاء".

وأختتم حديثه بقوله:"فى الوقت ذاته أداه للتقييم ووسيلة للمحاسبة فيكافأ المجد تحت قبة البرلمان بإعادة انتخابه من قبل الناخبين المقيدين بقاعده بيانات الناخبين بدائرته".
وتأكيدا لما نشره موقع تحيا مصر، قررت الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، في السابع عشر من سبتمبر الجاري، وذلك فى مؤتمر عالم للهيئة لدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس النواب ٢٠٢١.
وكانت مصادر سياسية لـ موقع تحيا مصر، قد كشفت عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب،2021، في السابع عشر من شهر سبتمبر الجاري، حيث يتضمن المؤتمر تفاصيل الجدول الزمنى الإجرائي لانتخابات مجلس النواب المتضمن مواعيد فتح باب الترشح، والمستندات والأوراق المطلوبة وتوقيت إعلان القائمة المبدئية والنهائية للمرشحين وكذا مواعيد الطعون والفصل فيها وأيام الاقتراع في الخارج والداخل.


ومن المنتظر أن تكون فترة الترشح من يوم 17 سبتمبر الجاري 2020 وحتي يوم السبت 26 سبتمبر من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء ماعد اليوم الأخير حتي الساعة الثانية ظهراً.
تابع موقع تحيا مصر علي