عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل جديدة عن واقعة إغتصاب منة عبد العزيز فتاة التيك توك

منة عبد العزيز
منة عبد العزيز

أكد المحامي محمد منير، دفاع بسام أحد المتهمين بالاعتداء على منة عبد العزيز فتاة التيك توك، أنها لن تتعرض إلى إعتداء جنسي وفقًا لتقرير الطب الشرعي.

وأشار المحامي، إلى أن التقرير أثبت عدم تعرضها لأي اعتداء جسدي، وأن هناك بقايا آثار ضرب وحسب.

وفي وقت سابق قرر المستشار النائب العام حمادة الصاوي، إيداع المتهمة آية -وشهرتها "منة عبد العزيز" بأحد مراكز التأهيل النفسي والإجتماعي التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وأخذ التدابير المنصوص عليها بالمادة ٢٠١ من قانون الإجراءات الجنائية كبديل عن الحبس الاحتياطي.


وجاء في قرار النائب العام، إلزام المتهمة بعدم مبارحة أحد مراكز الاستضافة المحددة بمشروع "وزارة التضامن الاجتماعي" لـ"استضافة وحماية المرأة المُعَنَّفة نفسيا واجتماعيا واقتصاديا، والذي قبلته المتهمة موطنا ومسكنا لها لعدم وجود محل إقامة ثابت ومعلوم لديها.

هذا وكلفت النيابة العامة -بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة - الإخصائية الاجتماعية المشرفة مركزيا على مشروع "استضافة وحماية المرأة المعنفة" بمحافظة القاهرة، وإخصائية نفسيّة ببرنامج "حماية أطفال وكبار بلا مأوى" بالوزارة، ببحث حالة المتهمة الاجتماعية والنفسية وعرض نتائج البحث والتوصيات على "النيابة العامة".

اقرأ أيضًا..النائب العام يقرر إيداع منة عبد العزيز بمركز تأهيل نفسي بدلا من حبسها (تفاصيل)

وأسفرت نتائج البحث عن اضطرابها انفعاليا ونفسيّا نتيجة تعرضها لأزمات اجتماعية قاسية مُنذ صغرها حرمتها من عاطفة الأسرة والأهل، وأثَّرت في سلوكها العام، مما دفعها مع قلة خبرتها وعدم رجاحتها وضعف شخصيتها إلى تكوين علاقات مع أصدقاء السوء عوضا عن فشلها في عقد علاقات سوية.
تابع موقع تحيا مصر علي