عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شباب النواب تناقش طلبات إحاطة ضمنها العمالة المؤقتة

تحيا مصر

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس طارق السيد وكيل اللجنة عدد من طلبات الاحاطة المقدمة من بعض النواب، حيث ناقشت اللجنة طلبا للنائب عمر عبدالعزيز مصليحي بشان عدم انتهاء الاعمال من تنجيل مركز شباب سعدون وعدم البدء في مركز شباب الشقانية مركز بلبيس.

ومن جانبه أكد مصطفي منصور رئيس الادارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، أن هناك خطة من الوزارة يتم بمقتضاها اسناد بعض الاعمال الكبري والانشاءات الهامة ببعض مراكز الشباب، وخاصة تلك التي يتم انشاء حمامات سباحة بها وملاعب وغيرها من الخدمات، علي ان يكوت الانشاءات بنظام ال بي او تي وينص العقد بين الوزارة والمستثمر علي المدة التي يدير المستثمر فيها تلك المنشاءات ونظام من الوزارة وتقوم الوزارة بتحديد القيمة الايجارية لقيمة الخدمات المقدمة حتي لا يترك المواطن فريسة للمستثمر وبحيث يكون هناك علاقة متوازنة للجميع.

وأضاف أنه قد تم اسناد تلك المراكز لبعض المستثمرين وستكون التكلفة كبيرة لتصل الي 50 مليون جنية وسيتم الانتهاء منها في اسرع وقت ممكن.

كما ناقشت اللجنة طلبا للنائب برديس سيف الدين بشان تثبيت العمالة المؤقتة بكافة مراكز الشباب وخاصة تلك التي تعمل بعقود من اجل الاستقرار الاجتماعي والاسري.

ومن جانبه أكد مصطفي منصور أن الوزارة خاطبت بالفعل وزارة القوي العمالة من اجل عمل حصر لكافة العمالة المؤقتة بكافة مراكز الشباب مشيرا بان 80 بالمائة من تلك العمالة لا تمتلك عقودا، وأن مجالس ادارات تلك المراكز ليس من سلطاتها عمل عقود عمل.

ومن جانبه طالب النائب طارق السيد رئيس الاجتماع بضرورة الزام مجالس ادارات مراكز الشباب بتطبيق قانون التامينات الاجتماعية وعمل عقود عمل لكافة العاملين بالمراكز من عمال اليومية او المكافأة وطالب السيد موافاة اللجنة بالحصر الذي يفيد بعدد العمالة بمراكز الشباب من غير المؤمن عليهم علي مستوي الجمهورية
تابع موقع تحيا مصر علي