عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على نسب مساهمة الصناديق والحسابات الخاصة في خزانة الدولة

تحيا مصر

وافقت لجنة الخطة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور حسين عيسى، على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بأيلولة نسبة من ارصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وفوائض الهيئات العامة الى الخزانة العامة للدولة.

ونصت المادة الاولى على ان تؤول للخزانة العامة للدولة نسبة من ارصد الصناديق الخاص والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص فى 30/6/2019 على النحو الاتى:

"5"% من الارصدة التى تزيد على 5 ملايين ولاتجاوز 7,5مليون جنيه.

"10"% من الارصدة التى تزيد على 7,5مليون جنيه ولا تجاوز 15 مليون جنيه.

15"% من الارصدة التى تزيد على 15% مليون جنيه.

ولا يسري حكم هذه الفقرة على حسابات المشروعات البحثية المنح البحثية الممولة من المنح او الاتفاقيات الدولية ولاتسرى ايضا على حسابات المستشفيات الجامعية والمراكز البحثية والعلمية والادارات الصحية والمستفيات وصناديق تحسين الخدمات الصحية بها.

كما لا تسري على مشروعات الاسكان الاجتماعى وصناديق الرعاية الصحية والاجتماعية للعاملين بالجهات المشار اليها بالفقرة الاولى من هذه المادة وكذا صناديق التامين الخاص بهم.

ونصت الماد الثانية من مشروع القانون يؤول للخزانة ما يعادل نسبة 10% من ارصدة الفوائض المرحلة للهيئات العامة الخدمية والاقتصادية والقومية فى 30/6/2019 لمرة واحدة ويستثنى من ذلك كليا او جزئيا بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض وزير المالية.

تابع موقع تحيا مصر علي