عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد زين الدين يطالب بشاشات الكترونية خاصة بسيارات الاجرة

محمد زين الدين
محمد زين الدين


اكد محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، ان النقل البري يعاني من عدة مشكلات منذ سنوات عديدة، وتحديدا سيارات الاجرة وظهور شركات مثل اوبر وكريم ودخولها السوق المصرية بقوة، الأمر الذي أثر بالتأكيد على التاكسي الأبيض واشعل الحرب بينهما.



واوضح زين الدين ان ما يميز الشركات الخاصة مثل اوبر وكريم هو توفر قدر كبير من الامان والخصوصية للمستهلك على عكس التاكسي الابيض الذي اثير حوله الكثير من الشكوك من حيث وجود تلاعب كبير يتم من جانب بعض السائقين، ودون مراجعة أو محاسبة سيضيع حق المواطن.



واشار النائب الى انه مع اصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات رقم 87 لسنة 2018 وتنفيذه سيشكل هذا نقلة نوعية كبيرة فى قطاع النقل البري، كونه يستخدم تكنولوجيا المعلومات، ويشجع الشركات المصرية على الدخول والمنافسة فى السوق، ويدعم مشاركة القطاع الخاص فى قطاع النقل التشاركى للمساهمة فى تطويره.



واضاف النائب ان دولة مثل الامارات استطاعت ان تحقق قدر كبير من الامان لمستخدم سيارات الاجرة، فتوجد شاشة توضح اسم السائق وصورته وتعريفة الركوب والاجرة المستحقة، وكذلك تنبه السائق في حالة ارتكاب مخالفة او تجاوزه للسرعة المطلوبة، مطالبًا بتطبيق هذا الحل التكنولوجي بمصر، خاصة مع انتشار الحوادث وجرائم الخطف والسرقة، والتجاوزات من قبل السائقين.
تابع موقع تحيا مصر علي