عاجل
الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرج عامر: المؤتمر الوطني السابع يحقق أهدافه لمصر وشبابها

المهندس محمد فرج
المهندس محمد فرج عامر

وجه المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على حديثه الواضح والصريح امام المؤتمر الوطنى السابع للشباب المنعقد بالعاصمة الادارية الجديدة وتأكيده إن الدولة تدرس العديد من التوصيات وكل ما قدرت الدولة على التنبؤ بالأحداث وتأثيرها تزداد وترتقى ولا يكون لأى أزمة تأثير كبير على الدولة وأنها اتخذت العديد من الإجراءات فى الأشهر الماضية فى مشكلة الوقود خاصة أن عدد السيارات التى تسير يوميا فى القاهرة أكثر من 10 ملايين سيارة ولابد من توفير الوقود بمحطات البنزين.

وقال " عامر " فى بيان له اصدره اليوم ان الرئيس السيسى كان واضحا وصريحا للغايه خلال كلمته امام جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية عندما اكد أن لجنة الأزمات بالدولة تتعامل مع أى أزمة وحلها وقال بالنص : "ولو الدولة مش واخده بالها يبقى ده خلل جسيم.. على سبيل المثال تكلمنا على خطة الدولة لرفع معدلات الاستفادة من المياه المتواجدة فى مصر.. تم عمل خطة خلال السنتين الماضية تضمنت محطات المعالجة وإعادة استخدامها لزيادة حجم الاستفادة منها ومعالجتها معالجة ثلاثية متطورة وأن الأرقام التى خصصت للمشروعات الطوارئ كبيرة".

وأعرب النائب محمد فرج عامر عن ثقته الكاملة فى ان هذا المؤتمر سيكون ناجحا وسوف يحقق جميع أهدافه لصالح الشباب المصرى ولمصر كلها خاصة ان الرئيس السيسى اكد اى ان توصية يتم طرحها لابد من أن تتحول إلى سياسات لتنفيذها وضرب مثالا عندما قال : من الممكن تخصيص 10 % من الأراضى لصالح المناطق الصناعية، ولكن لابد من وضع التوصية بحيث تجيب عند التساؤل يا ترى هل طرح الأراضى الصناعية للناس كفاية؟ هذا الكلام كان فى الفترة القديمة ولكن اليوم نتحدث على توصية فى مؤتمر الشباب الماضى مصانع للصناعات المتوسطة عشان ننفذ مثل هذه التوصية تم تنفيذ 5400 مصنع سيكلف الدولة 10 مليارات جنيه غير ثمن الأرض ومرافقها اصافة الى تأكيد الرئيس أن مؤتمرات الشباب عندما تقام بسبب وضع أسس مبنية على المنطق والعلم والمهنية، بناء حقيقى ليس به أى مزايدات، فى كل القضايا تخص الدولة وان الرأى الرأى العام أمر شديد الأهمية وده يخلى التأخير لمدة 40 عاما الدولة لم تقدر على عمل إصلاح اقتصادى حقيقى تحسبا لرد الفعل.
تابع موقع تحيا مصر علي