عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"سمر سعيد" مستشار فني للفنون الشعبية بالقاهرة

تحيا مصر


وافق الدكتور أشرف البجرمي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة على إختيار وترشيح وتكليف الدكتورة سمر سعيد شعبان
أستاذة الرقص والألعاب الشعبية بالمعهد العالي للفنون الشعبية ( أكاديمية الفنون ) وذلك بناءاً على المذكرة المقدمة من ادارة الفنون بالإدارة العامة للشباب .
وتضمنت الدور القوي الفعال بخبرة فنية وعلمية تجاة نشاط الفنون الشعبية بمراكز الشباب والهيئات الشبابية في القاهرة على مدار ٣ سنوات متتالية من خلال المسابقات والفعاليات والإحتفاليات الفنية المتعددة على مستوى العديد من الهيئات والمناسبات القومية وتشكيل الفرق الفنية في مجال الفنون الشعبية.
والتي قامت به الدكتورة سمر سعيد بشكل راقي وفني متميز وداعم للمواهب الفنية الشابة في مجال الفنون الشعبية والدكتورة/ سمر سعيد تعمل أستاذة بقسم الرقص والألعاب الشعبية بالمعهد العالى للفنون الشعبية ( أكاديمية الفنون )
وقامت بالتحكيم للعديد من المسابقات في مجال الفنون الشعبية لدى هيئات وزارة الثقافة ومسابقات مراكز الفنون بوزارة الشباب والرياضة والجامعات المصرية ووزارة التعليم العالي وقامت بعمل العديد من الدورات التدريبية في مجال الفنون الشعبية للمدربين على مستوى الجمهورية .
ولها العديد من المؤلفات في مجال الرقص والفنون الشعبية من أهمها (( محمود رضا والرقص الشعبي في مصر )) وهي ايضاً عضو مجلس إدارة نادي الغابة الرياضي . وقد أثنت الدكتورة / مني عثمان وكيل الشباب بمديرية القاهرة على الدور والدعم الفني الذي قدمتة الدكتورة سمر سعيد لمجال ونشاط الفنون الشعبية بمراكز الشباب والهيئات الشبابية بالقاهرة على مدار السنوات الماضية .
وتبدأ الدكتورة / سمر سعيد إستكمال دورها بالإشراف الفني على فرقة ( نجوم القاهرة للفنون الشعبية والتراثية ) مركز فنون القاهرة للفنون الشعبية وكذلك جميع الفرق الفنية في مجال الفنون الشعبية بالقاهرة . ومن جانبها أكدت الأستاذة / سنية ثابت مدير الإدارة العامة للشباب بالقاهرة عن أهمية الإستعانة بالخبرات العلمية في مجال الأنشطة الفنية لصقل المواهب الشابة ودعم المدربين داخل مراكز الشباب والهيئات الشبابية بالقاهرة .
تابع موقع تحيا مصر علي