عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب تادرس قلدس: نحتاج مشروع قومي لإصلاح السكة الحديد يعتمد على تطوير العنصر البشري

تحيا مصر


اكد اللواء تادرس قلدس، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، ضرورة ان تنظر الدولة ممثلة في حكومتها بعين الاولية لاصلاح مرفق السكة الحديد، والذي يحتاج الي تغيير وتجديد شاملين في اطار مشروع قومي.

واوضح قلدس الى ان اصلاح منظومة السكة الحديد يحقق جانب كبير ومهم من التنمية المستدامة التي يحتاجها بناء الدولة المصرية الجديدة، فهي تمثل اداة ووسيلة اقتصادية للانتقال الجماهيري ونقل البضائع.

واضاف الى ان ما حدث يجب الا يتحمل مسئوليته وزير النقل السابق الدكتور هشام عرفات وحده، بل تتحمل مسئوليته الحكومات على مدي سنوات طويلة ماضية، والاهمال كان من الطبيعي أن يؤدي إلي تكرار الكوارث وما يترتب عليها من خسائر فادحة في الارواح واملاك الدولة، بالاضافة الى انتشار الفساد.

واشار الى ان اهم ما يجب ان يميز المشروع القومي لاصلاح السكك الحديدية هو الاهتمام بالعنصر البشري، فالحكومة بالفعل انفقت المليارات منذ 2014 حتىا لان لاستيراد عربات وجرارات جديدة ولتطوير المنظمة من الناحية التقنية والميكانيكية، ولكن بالوقت ذاته تركت هذه المبالغ الضخمة والمعدات المستوردة لهذه القدرات البشرية التى لا تصلح لشىء، والتي ادى استهتارها واهمالها الى كارثة حقيقية.
تابع موقع تحيا مصر علي