عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة البيئة: ننسق مع الإنتاج الحربي لتقييم مصانع تدوير القمامة

تحيا مصر

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إنه يجري حالياً من خلال لجنة مشتركة مع وزارة الإنتاج الحربي، تقييم مصانع تدوير المخلفات المصرية وتحسين البنية التحتية وإنشاء المحطات الوسيطة في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرة إلي أن أحد المصانع بمركز العدوة في محافظة المنيا احتاج 4 سنوات من العمل.

وأضافت وزيرة البيئة، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي، أن مشكلة القمامة معقدة وليست سهلة كما يعتقد البعض، لكن هناك خطوات جدية في سبيل ذلك يتم تنفيذها بالتوازي، مشيرة إلي دور وزارة التنمية المحلية الفاعل أيضا خاصة في محافظتي القاهرة والجيزة حيث يمثلا 42% من إجمالي المخلفات علي مستوي الجمهورية.

ونوهت الدكتورة ياسمين فؤاد، إلي أهمية أيضا دمج القطاع غير الرسمي الخاص بأعمال الجمع والنقل للمخلفات البلدية الصلبة "القمامة"، بحيث يكون جزء لا يتجزأ من المنظومة، مشيرة إلي أنها اكتشفت مدي فاعلية الجمعيات الأهلية في القري في تفعيل منظومة النظافة، مستشهدة بمحافظة الغربية في ذلك.

وفي ذات السياق لفتت الوزيرة، إلي أهمية إشراك القطاع الخاص فى منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات بدء من الجمع والنقل والمعالجة وانتهاء بالتخلص الآمن منها.
تابع موقع تحيا مصر علي