عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحفيون يتوافدون على نقابتهم للتسجيل لانتخابات التجديد النصفي والنقيب

الصحفيون يتوافدون
الصحفيون يتوافدون على نقابتهم للتسجيل لانتخابات التجديد الن

بدأ عدد من الصحفيين في التوافد على مقر نقابتهم، منذ العاشرة من صباح الجمعة، للتسجيل لانتخابات التجديد النصفي والنقيب، المقرر إجراؤها حال اكتمال النصاب.
وينافس على منصب النقيب 6 مرشحين هم كل من النقيب الحالي ضياء رشوان، والكاتب الصحفي يحيى قلاش، وسيد الإسكندراني، وطارق درويش، وطلعت هاشم محمد، ومحمد مغربي، وتقدم 53 مرشحًا للمنافسة على 6 مقاعد في مجلس نقابة الصحفيين.
ودعا مجلس نقابة الصحفيين، في بيان له، الزملاء المقيدين في جدول المشتغلين إلى الاجتماع العادي للجمعية العمومية للنقابة، الساعة 10 من صباح الجمعة، إعمالا لنص المادة 33 من قانون النقابة 76 لسنة 1970م.
ويتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية كلا من التصديق على محضر الجمعية العمومية، المنعقدة في مارس 2014، والتصديق على تقرير مجلس النقابة، عن الفترة من مارس 2014 حتى فبراير 2015.
كما يتضمن أيضا اعتماد الحساب الختامي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014، وإقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2015، وإجراء #الانتخابات على منصب النقيب، والتجديد النصفى لـ 6 من أعضاء المجلس.
وفي حالة إعادة #الانتخابات على منصب النقيب بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات في الجولة الأولى، تعتبر الجمعية العمومية منعقدة حتى تمام التصويت في جولة الإعادة.
وفى هذه الحالة، وتنظيماً للجهود الإدارية والتنظيمية، فإن انتخابات الإعادة تتم، بعد نهاية فرز جميع صناديق الاقتراع لمرشحى عضوية مجلس النقابة، والتى تمتد حتى اليوم التالي لانعقاد الجمعية، على أن تبدأ عملية الاقتراع في الساعة 3 عصرًا، وتنتهى في 7 من مساء ذلك اليوم.
ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية المسددين للاشتراكات 7 آلاف و557 عضوًا، بينما يبلغ عدد الصحفيين غير المسددين للاشتراكات 396 عضوًا.
ويستلزم انعقاد الجمعية العمومية حضور 50% + 1 من أعضاء الجمعية العمومية، وفي حالة عدم اكتمالها حتى الواحدة ظهرًا، يتم تأجيلها ليوم 20 مارس، ويستلزم اكتمالها في ذلك التاريخ حضور 25%+1 من الأعضاء.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة



تابع موقع تحيا مصر علي