عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة مخابز القاهرة تعلن نسبة المخابز الملتزمة بقرار سعر رغيف الخبز الجديد

خبز
خبز

قال خالد فكري سكرتير شعبة المخابز بالقاهرة ، أن ما يقارب ٦٠ ٪؜ من المخابز ألتزمت بأسعار وموازين رغيف الخبز المعلنة من وزارة التموين.

وأضاف خالد فكري سكرتير شعبة المخابز بالقاهرة خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أنه تم التنسيق بين شعب المخابز و والجهات الرقابية قبل بداية الحملات الميدانية للتأكيد على أصحاب المخابز لتطبيق الأسعار والموازين المعلنة والالتزام الكامل بنصوص قرار وزارة التموين ومن بينها وضع أسعار وموازين الخبز وأرقام الشكاوى في مكان واضح للمشتري .

وأوضح خالد فكري سكرتير شعبة المخابز بالقاهرة  أنه في حال وجد المشتري عدم التزام المخبز بأسعار الخبز أو وزنه أو عدم وضع لافتة بذلك فعليه أن يبلغ الجهات الرقابية المسؤولة.  

شكاوى التلاعب بأسعار الخبز 

وتابع خالد فكري سكرتير شعبة المخابز بالقاهرة  قائلا: " في حال عدم قدرة المشتري التوصل لإبلاغ وزارة التموين فمن الممكن ان يتصل على الخط الساخن لمجلس الوزراء على رقم ١٦٥٢٨ وتقديم شكوى تحتوى على أسم المخبز والعنوان التابع له"

هذا وواصلت وزارة الداخلية حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب في أسعار الخبز الحر والمدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة.

جهود وزارة الداخلية 

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها : «استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار، فقد واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، أسفرت عن ضبط عدد من القضايا في مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة، ضُبط خلالها حوالى 25 طن دقيق أبيض، وبلدى مدعم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

أسعار الخبز الرسمية

وجاء نص قرار وزارة التموين لأسعار الخبز  و الفينو كالتالي:" أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جرام 150 قرش، ووزن 40 جرام 75 قرش، ووزن 25 جرام 50 قرش، كما شمل القرار الوزاري أسعار الفينو بـ150 قرش لوزن 50 جرام و100 قرش لوزن 35 جرام.

تابع موقع تحيا مصر علي