عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل| مانشستر سيتي بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز بعد الفوز على وست هام يونايتد (1/3)

احتقال فودين وبرناندو
احتقال فودين وبرناندو سيلفا

يستمر البحث حول نتيجة وأهداف مباراة مانشستر سيتي أمام وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، في لقاء الجولة الأخير من البريميرليج هذا الموسم، وهي مباراة تأكيد وحسم مانشستر سيتي للقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ويرصد موقع تحيا مصر ملخص المباراة بصورة كاملة.

نتيجة مباراة مانشستر سيتي أمام وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي

حيث حقق مانشستر سيتي الفوز على ضيفه نادي وست هام يونايتد، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، في إطار منافسات الجولة رقم 38 والأخيرة، من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023/2024.

أهداف مباراة مانشستر سيتي أمام وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز

أصحاب الأرض مانشستر سيتي، لم يمهله ضيفهم نادي وست هام يونايتد سوى بضع ثواني، حتى تمكن الإنجليزي فيل فودين، من تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة الأولى من زمن المباراة، وواصل لاعبو السيتي، الضغط على وست هام من أجل إدراك الهدف الثاني وحسم الأمور مبكرًا، وقد كان حين فيل فودين ثانية ليتمكن من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول.

فيل فودين بعد إحرازه الهدف الثاني

بعد الهدف حاول لاعبو وست هام التماسك والعودة من جديد في اللقاء، ومن متابعة للضربة الركنية يتمكن النجم الغاني محمد قدوس من تسجيل هدف تقليص الفارق، بمقصية رائعة سكنت شباك أورتيجا حارس مانشستر سيتي في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدفين مقابل هدف وحيد.

مع بداية الهدف الثاني باتت رغبة لاعبو مانشستر سيتي واضحة في إنهاء الأمر والتفرغ للاحتفال بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث واصل لاعبو السيتي الضغط، الذي أسفر عن هدف ثالث عن طريق المتألق رودري لاعب خط وسط الفريق، بعد الهدف تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023/2024

بهذا الفوز أعلن نادي مانشستر سيتي نفسه رسميًا بطلا لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023/2024، بعد ان ارتفع رصيده إلى النقطة 91 في صدارة ترتيب البريميرليج، متفوقًا على أرسنال صاحب المركز الثاني برصيد 87 نقطة.

رقم قياسي جديد لمانشستر سيتي بعد الفوز بالبريميرليج

حيث أصبح نادي مانشستر سيتي بعد فوزه هذا الموسم ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، هو النادي الوحيد في تاريخ المسابقة الذي استطاع تحقيق اللقب في أربع مواسم متتالية، بدأها في موسم 2020-2021، 2021-2022، 2022-2023، وأخيرا 2023-204، ليواصل بيب جوارديولا كتابة التاريخ رفقة مانشستر سيتي، والذي أعلن استمرار الإسباني موسمًا آخر داخل قلعة الاتحاد.

تابع موقع تحيا مصر علي