عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زاهي حواس يكشف علاقة اليهود بالأهرامات.. وجدل في تل أبيب

زاهي حواس
زاهي حواس

كشف عالم الآثار زاهي حواس علاقة اليهود بالأهرامات في الجيزة التي تعود لأكثر من 7 آلاف سنة وهو ما آثار الجدل الكبير والهجوم عليه في تل أبيب الذين اتهموه بعدائه لهم.

عالم الآثار زاهي حواس: ما تحتويه مقابر القدماء لا علاقة لها بسيدنا موسى

وقال عالم الآثار زاهي حواس، خلال مداخلة رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج حقائق من تقديم الإعلامي مصطفى بكري حقائق وأسرار المذاع عبر شاشة صدى البلد، ان ما تحتويه مقابر القدماء المصريين من كتب وقرابين وغيرها لا تليق بالانبياء من امثال سيدنا موسى وابراهيم وعيسى غيرهم او اي نبي، قائلا :"في حال اذا دخل احد الى المقابر الموجوده في الاقصر سيجدها عباره عن كتب بتحاول تساعد الملك من اجل الصعود الى السماء مثل كتاب الليل والنهار والبوابات وكل هذه الكتب هي كتب فرعونية".

عالم الآثار زاهي حواس: برنامج المصري القديم لا يناسب مع الأنبياء

واضاف عالم الآثار زاهي حواس، ان كل الأماكن الاخرى هي تتضمن تقديم الملك للقرابين وحتى المناظر الموجوده على جدران المعابد هي عبارة عن قيام الملك بضرب الأعداء وفي بعض الاحيان لا يوجد لها مردود علمي، مستدرك أن هذه المناظر تؤكد على البرنامج الذي كان يضعه المصري القديم لا يتناسب مع الأنبياء.

عالم الآثار زاهي حواس: لا دليل حول شخصية فرعون الخروج

واوضح عالم الآثار زاهي حواس، أنه لا يوجد دليل على من هو فرعون الخروج، وكلها مجرد تهوءات، وفيما يخص قصه سيدنا يوسف فاننا لدينا قصة تتشابه مع هذه القصة، حيث مرت سبع سنوات عجاف لا تاتي فيها المياه، كما أنه فيما يخص وجود برديات من ايام سيدنا موسى فان هذه كلها اكاذيب يهوديه فلا يوجد اي برضيات تتحدث عن بني اسرائيل في مصر وليس له اساس من الصحه اطلاقا، وليس لهم اي علاقه ببناء الأهرامات من قريب او من بعيد.

 

وكانت تصريحات عالم الآثار زاهي حواس، قد أثارت الغضب في تل أبيب بعدما أكد أنه لا علاقة لليهود بالأهرامات ولا يوجد أي دليل على وجود برديات في مصر تعود إليهم، وقد اتهموه بأنه معادي لهم وأنه يكره اليهود.

تابع موقع تحيا مصر علي