عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمدة قرية "محمد صلاح": أبو مكة زار مصر بشكل سري يوم 21 مارس بشكل سري للاحتفال بعيد الام مع والدته.. نصحت "الملك المصري" بالانضمام لفريق ليفربول قبل انضمامه لتشيلسي.. وحسام حسن أخطأ في حق صلاح (حوار)

محمد صلاح
محمد صلاح

يعتبر محمد صلاح واحد من أبرز وأهم نجوم كرة القدم على مستوى العالم في السنوات الحالية والنجم الأول لمنتخب مصر وأول لاعب في تاريخ نادي ليفربول يسجل أكثر من ٢٠ هدف لمدة ٧ مواسم متتالية بخلاف عدد كبير من الأرقام القياسية التي كسرها "الملك المصري" مع المنتخب ونادي ليفربول.

واجرى موقع تحيا مصر حوار مع المهندس ماهر شيتة عمدة نجريج، أحد المقربين من محمد صلاح.

متى اخر مرة زار صلاح قرية نجريج؟

محمد صلاح زار القرية يوم ٢١  من شهر مارس الجاري للاحتفال مع والدته بعيد الأم ولم يعلن عن ذلك سوى للمقربين منه .

هل دار بينكم حوار خلال زيارته الأخيرة؟ 

لا لانه كان مستعجل ومتخفي حتى لا يحصل تزاحم امام بيته .

مع من ينسق محمد صلاح زيارته لقريته؟ 

محمد صلاح ينسق زياراته مع الاجهزة الامنية وفي بعض الاوقات تنصحه الاجهزة الامنية بعدم زيارة القرية حتى لا يتقرر مشهد التزاحم الشديد امام منزله والذي حدث منذ عدة ايام خلال ايام عيد الفطر نا استدعى تدخل قوات امن مركزي  لتفرقة المحتشدين ..

هل سبق ونصحت محمد صلاح باي نصيحة تخص مستقبله في كرة القدم ؟

نعم حدث حين كان يلعب في بازل السويسري واخبرني بوجود عرض من تشيلسي وعرض من ليفربول حينها وحاولت اقناعه بالانضمام الى ليفربول  وكان اقرب للموافقة على رأيي ولكن تدهل جوزيه مورنيو حسن الدفة لصالح الانتقال لنادي تشيلسي، ومع مرور الوقت انتقاله  لليفربول وتألقه مع الفريق قلتله "يا صلاح كلامي كان صح وكان بيقولي "معاك حق يا عمو" .

حدثت ازمة اخيرة بين صلاح والادارة الفنية لمنتخب مصر وخاصة كابتن حسام وابراهيم حسن .. رأيك ايه ؟

عندي نصيحة لحسام وابراهيم وهي ان محمد صلاح أهم لاعب في منتخب مصر وهو لاعب محترف في عمله ويحب عدم خلق اي نوع من انواع الصدام معه وحسام حسن اخطأ في هذا الصدام حتى ولو كان صدام طفيف ، لانه ليس منتخب حسام حسن ولا منتخب صلاح هو منتخب مصر والجميع يعمل لصالحه ، واطالب المسؤولين بالتدخل لحل هذه الازمة لاهمية محمد صلاح للمنتخب وحب المصريين له .

خلال الفترة السابقة والحالية توحد تكهنات باحتمالية انتقال محمد صلاح للدوري السعودي .. هل تحدثت مع احد المقربين منه عن هذا الامر ؟

نعم تحدثت مع الحاج صلاح والد محمد صلاح واخبرني انه اشار على صلاح بالموافقة على الانتقال الى الدوري السعودي وقت عرض نادي اتحاد تجدة ، ولكن محمد صلاح اخبر والده انه لن بنتقل للدوري السعودي ومستمر في الدوريات الأوروبية حتى اعتزاله مادمت قدرته الجسمانية تسمح بذلك.

دائما ما يتسأل مشجعي كرة القدم عن انتماء محمد صلاح للاهلي او للزمالك في صغره فما هو انتمائه؟

بكل صراحة محمد صلاح جزء منه بيحب الاسماعيلي لان والده اسمعيلاوي قوي وجزء منه يميل للاهلي لان اخواته ووالدته وخاله أهلاوية ، ولكن بعد احترافه اصبح انتمائه للفريق الذي يرتدي التيشرت الخاص به .

اخيرا.. في سؤال كتير بيتردد ان محمد صلاح بعد اعتزاله مش هيرجع مصر .. رايك ايه ؟

محمد صلاح له عدة منازل في مصر وقب كدة قالي انه بعد الاعتزال عيرجع مصر عشان يرتاح بوجود اسرته والدته ووالده واخواته مع زوجته وبناته .

هذا ويواصل محمد صلاح التألق مع ليفربول على كافة المستويات ودائمًا ما يحطم الأرقام القياسية الواحد تلو الآخر.

صلاح هو الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي، بعد أن تجاوز روبي فاولر الذي لطالما كان الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي.

ويحطم صلاح الأرقام الواحد تلو الآخر، فبعد أن حقق الأرقام المذكورة بات الهداف التاريخي للبريمييرليج بالقدم اليسرى متخطيًا الثلاثي ريان جيجز وروبين فان بيرسي وروبي فاولر.

وبعد هدفه الأخير في شباك مانشيتر يونايتد في بطولة الكأس وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد سجّل صلاح 13 هدفًا في 14 مباراة ضد مانشستر يونايتد.

وأضافت الشبكة، أنه لا يوجد أي لاعب سجل أهدافًا أكثر أمام فريق واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ أن انضم صلاح إلى ليفربول.

تابع موقع تحيا مصر علي