عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماة الوطن يشيد بجهود مصر لوقف إطلاق النار.. ويؤكد: لا بديل عن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس

حزب حماة الوطن
حزب حماة الوطن

أشاد حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، بنجاح الجهود المصرية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينين، متضمنًا تبادل الأسرى، وكذلك ضمان وصول المساعدات إلى قطاع غزة.

تحيا مصر

تهدئة الأوضاع في المنطقة

وأكد الحزب ترحيبه بهذه الهدنة، والتي تساعد بشكل كبير في تهدئة الأوضاع في المنطقة، وفي إطار السعي المصري نحو الوصول إلى حل نهائي للأزمة.

ويشدد حماة الوطن، على أهمية الالتزام ببنود الاتفاق من أجل الحفاظ على الأرواح والممتلكات لتهدئة الأوضاع، مؤكدًا أن الجهود المصرية والتنسيق مع الجانب القطري، نجحت في الوصول إلى هذا الاتفاق في وقت هام لصالح الجانبين.

ويشير الحزب، إلى أهمية ردود الفعل في هذا الشأن، والتي ثمنت الجهود المصرية، لاسيما الموقف الأمريكي، وتعليق الرئيس الفلسطيني، وكذلك حركة حماس، والذين أشادوا جميعا بالجهود المصرية في هذا الشأن.

ضرورة الحل العادل للقضية الفلسطينية

ويؤكد حماة الوطن، تمسكه بضرورة الحل العادل للقضية الفلسطينية، ومنع التهجير القسري لأهالي قطاع غزة، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان قد أعرب العميد حاتم عز الدين، أمين التخطيط والمتابعة بحزب حماة الوطن، عن استيائه واستنكاره الشديد لحالة الصمت الدولي المخزية، تجاه ما يتعرض له الأشقاء في قطاع غزة والأراضي الفلسطينة من حرب ودمار وحصار وأعمال وحشية لا تمت للإنسانية ولا للإديان السماوية ولا للقوانين والاعراف الدولية بصلة من قريب أو بعيد، منذ الـ 7 من أكتوبر وحتي اليوم، يواجهون فيه بشكل يومي آلة القتل والتدمير الذي تقوم به قوة الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وصول المساعدات الإغاثية لقطاع غزة

وقال حاتم عز الدين في تصريحات صحفيه له، إن موافقة مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار يدعو إلى هدن عاجلة وممرات إنسانية في أنحاء القطاع لعدد من الأيام للسماح بوصول المساعدات، خطوه تأخرت كثيراً في وقت تزادت فيها معاناة المصابين والجرحي والأطفال والمدنيين الذي يتعرضون للقصف الوحشي والهمجي وعقاب جماعي أمام مسمع ومرئ العالم ، مؤكداً أن حالة الصمت الدولية تعكس بما لا يدع مجالا للشك ازدواجية المعايير التي تتبعها تلك الدول تجاه قضايا الاشقاء في منطقتنا العربية.

مطالبات عاجلة وفورية للمجتمع الدولي

وطالب أمين التخطيط والمتابعة بحزب حماة الوطن،  المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتنفيذ ما صدر عن القمتين العربية الإسلامية الغير عادية بالرياض بتاريخ 11 نوفمبر 2023، والقاهرة للسلام بجمهورية مصر العربية، بتاريخ 21 أكتوبر 2023، والتي شهدت توافقاً كبيرا في قراراتهم تضمنت  مطالبات عاجلة وفورية للمجتمع الدولي بالعمل على الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وكسر الحصار على قطاع غزة وفرض إدخال قوافل مساعدات إنسانية عربية وإسلامية ودولية إلى سكان القطاع، بجانب الرفض الكامل لأية محاولات للتهجير القسرى بحق الشعب الفلسطينى، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة، ودفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين بما فيها إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

تحقيق رأي عام عالمي ايجابي

وثمن القيادي بحزب حماة الوطن، الجهود الحثيثة والمستمرة للرىئيس السيسي على المستوى السياسي الاقليمي والدولي، ونجاح الخارجية المصرية في تحقيق رأي عام عالمي

تابع موقع تحيا مصر علي