عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتحقيق الوحدة الفلسطينية.. الصين تعلن استضافة محادثات بين حماس وفتح

الرئيس الصيني ونظيره
الرئيس الصيني ونظيره الفلسطيني

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، أن بكين استضافت محادثات بين ممثلين من  حركتي فتح وحماس من أجل تعزيز المصالحة الفلسطينية، وتأتي هذه المبادرة التى تراعاها الصين ضمن مبادرات سابقة تبنتها دول عدة مثل روسيا ومصر والجزائر للعمل على توحيد الصف الفلسطيني وجمع كافة الأطياف والفصائل الفلسطينية على طاولة واحدة لتحقيق المصالحة الفلسطينية. 

الصين تعلن استضافة محادثات بين حماس وفتح لتعزيز المصالحة الفلسطينية

وقالت وزارة الخارجية الصينية:" أنهم أجروا حواراً عميقاً وصريحاً لتعزيز المصالحة الفلسطينية"، مضيفة أن:" الجانبين أعربا عن رغبة سياسية في تحقيق مصالحة من خلال الحوار، واتفقا على مواصلة الحوار لتحقيق وحدة فلسطينية في أقرب وقت، وتوصلا إلى اتفاق بشأن أفكار الحوار المستقبلي".

الرئيس الصيني ونظيره الفلسطيني

حماس: إذا غادرنا قطر سننتقل إلى الأردن

وفي وقت سابق، كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، عن الدولة التى ستنتقل إليها قيادات الحركة الفلسطينية فى حال غادرت قطر، ويأتي هذا التصريح بعد تقارير تفي بأن قيادات حماس  تدرس نقل مقراها خارج قطر.

وقال موسى أبو مرزوق خلال حديثه لقناة العالم الإيرانية إن:" الأردن سيكون الوجهة المقبلة لقيادات الحركة في حال غادرت قطر.. وهناك إشاعة أن قيادات حماس ستنتقل إلى العراق أو سوريا أو تركيا، كل هذه أجواء إعلامية فقط للضغط على القطريين".

وأضاف أبو مرزوق أنه:" إذا انتقلت قيادة حماس، وهو أمر غير قائم حاليا، فستنتقل إلى الأردن"، مشيراً إلى أن:" الأردن شعب مضياف وكريم ومؤيد للمقاومة الفلسطينية. ولنا علاقة جيدة مع النظام الأردني".

وعن تطورات الأوضاع الميدانية  في غزة قال القيادي بحركة حماس :" الذي يقرر في قطاع غزة وفي مستقبل غزة هي حماس، ومن  غير المنطقي أن تدخل إسرائيل 300 ألف جندي إلى غزة، وتفشل، ثم تأتي أي جهة أخرى لتقول كلمة الفصل في المدينة الفلسطينية"

هذا، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع جديد لعدد القتلي والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في  قطاع غزة للشهر السابع على التوالي مخلفة دمار كارثي في المدينة الفلسطينية.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34535 قتتيلا

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان:"ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34535 شهيدا و77704 مصابين منذ 7 أكتوبر".

وأضاف البيان الصادر عن الصحة الفلسطينية فى غزة أن:"الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 47 شهيدا و61 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية".

تابع موقع تحيا مصر علي