عاجل
الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق العريان: هاني سلامة رفض جزء ثاني من فيلم السلم والثعبان

ندوة صناع السلم والثعبان
ندوة صناع السلم والثعبان

تضمنت فعاليات اليوم الخامس لـ مهرجان الجونة السينمائي ندوة لصناع وأبطال فيلم السلم والثعبان حيث عرض المسؤولين عن المهرجان النسخة المرممة لفيلم السلم والثعبان ضمن فعاليات المهرجان بحضور بعض فريق العمل وذلك بعد مرور حوالي 20 عام من عرضه الأول.

ندوة صناع فيلم السلم والثعبان في مهرجان الجونة السينمائي الدورة السابعة 

طارق العريان: هاني سلامة رفض جزء ثاني من السلم والثعبان.. وكانت مكتوب في الاول بالانجليزي

تحدث المخرج طارق العريان خلال الندوة التي أقيمت لصناع فيلم السلم والثعبان ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدورة السابعة في يومه الخامس عن كواليس فيلم السلم والثعبان عند طرحه في جميع دور العرض السينمائي، كما كشف عن العديد من الأسرار التي يكشف عنها للمرة الأولى من بينها حقيقة طرح جزء ثاني من الفيلم وسبب إعادة كتابته من جديد، وقال طارق العريان: “محمد حفظي كتب فيلم السلم والثعبان في البداية بالانجليزي وخدنا بعدها سنتين عشان نعيد كتابته بالعربي”.

وقال طارق العريان عن حقيقة طرح جزء ثاني من فيلم السلم والثعبان: “هاني سلامة رفض نعمل جزء ثاني من فيلم السلم والثعبان مع اننا كنا بدأنا في كتابته.. ووقت تصوير الفيلم حصلت مشكلة وحذفنا حوالي 90% من التصوير وكل الممثلين زعلوا ما عدا حلا شيحا تقبلت الموضوع”.

طارق العريان يتحدث عن سر نجاح فيلم السلم والثعبان: قصة حقيقية

تابع المخرج طارق العريان حديثه خلال الندوة التي يرصد تفاصيلها موقع تحيا مصر كاشفًا عن سر نجاح فيلم السلم والثعبان من وجهة نظره وماجعله يستمر نجاحه بعد مرور أكثر من 20 عامًا على طرحه، وأكد طارق العريان أن صدق أداء الفنانين داخل الفيلم، وصدق القصة وكونها حقيقية ومست الجمهور والشباب هو ما جعله ينجح ويستمر حتى الآن، فقصة الحب داخل الفيلم حقيقية ومست الكثيرين من الشباب والكبار وهو ماجعله له مكانة خاصة في القلوب.

طارق العريان

تفاصيل عرض النسخة المرممة لـ فيلم السلم والثعبان في مهرجان الجونة السينمائي الدورة السابعة 

كانت قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي أن يتم عرض النسخة المرممة ضمن فعاليات المهرجان في دورته السابعة وذلك نظرًا للنجاح والصدى الواسع الذي حققه الفيلم ومازال يحصده حتى وقتنا هذا رغم مرور كل هذه السنوات، ومازالت الأجيال المختلفة تتداول أغنياته ويشاهدونه حتى وقتنا هذا.

تابع موقع تحيا مصر علي