عاجل
الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الزراعة: زيادة سعر الضمان قنطار القطن طويل التيلة لـ 12000 جنيه

الدكتور علاء فاروق،
الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة

أكد علاء فاروق  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أنه خلال الشهور الماضي، تم التنسيق مع وزارة التموين ورئيسي لجنة الزراعة والري بمجلسي النواب والشيوخ، بشأن تحديد الأسعار المناسبة لتوريد المحاصيل الاستراتيجية لعام 2024ـ 2025، وأيضاً الإعلان المبكر عن أسعار الضمان قبل الزراعة بوقت كافي للمحاصيل التعاقدية، وتم زيادة الأسعار على النحو الآتي:

ـ سعر الضمان لإستلام طن قصب السكر 2500 جـنيه.

ـ وسعر الضمان لإستلام طن بنجر السكر 2400 جـنيه.

ـ سعر الضمان لإستلام أردب القمح   2200 جـنيه.

ـ وسعر الضمان لإستلام قنطار القطن طويل التيلة 12000 جنيه.

ـ وسعر الضمان لإستلام قنطار القطن متوسط التيلة 10000 جنيه.

وأضاف وزير الزراعة  أن الإجراءات المتخذة كلها تدعم في الأساس الفلاحين وتشجعهم على زراعة المحاصيل الإستراتيجية وزيادة الإنتاج وتقليل الإستيراد من الخارج.

مناقشات موسعة اليوم على مائدة الشيوخ

 واجتمع أعضاء مجلس الشيوخ اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق لمناقشة العديد من الطلبات المقدمة من النائب أحمد جلال أبو الدهب، وأكثر من عشرين عضوا، بشأن" استيضاح سياسية الحكومة حول تحسين كفاءة الإنفاق العام وضمان توجيه الموارد المالية نحو القطاعات الأكثر احتياجا".

سياسة الحكومة حول دعم مشاريع التوسع الأفقي في الرقعة الزراعية كأحد روافد الصادرات المصرية

وعرض طلب النائب جمال أبو الفتوح، وأكثر من عشرين عضوا، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول دعم مشاريع التوسع الأفقي في  الرقعة الزراعية  كأحد روافد زيادة الصادرات المصرية.

دعم وتمكين الفلاح المصري باعتباره شريكاً رئيسياً في تحقيق الأمن الغذائي

وتتضمن جدول أعمال المجلس، عرض طلب النائب أحمد شرائي، وأكثر من عشرين عضوا، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول دعم وتمكين الفلاح باعتباره شريكا رئيسيا في تحقيق  الأمن الغذائي .

كما تشهد الجلسة، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتجديد العمل بالقانون رقم (۷۹) لسنة ۲۰۱٦ في شأن إنهاء المنازعات الضريبية.

تابع موقع تحيا مصر علي