عاجل
الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: أكتوبر مش يوم 6 فقط واحنا أحرار نحتفل بيه في أي وقت

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، بحضور الرئيس السيسي.

 

أحمد موسى: مصر تحتفل بنصر أكتوبر طوال العام وليس يوم فقط 

وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، مشيرا إلى أن أكتوبر هو شهر الانتصارات، وفيه ناس قالت إمبارح الرئيس بيعمل احتفال علشان أكتوبر".

وأضاف  الإعلامي أحمد موسى: إحنا بنحتفل بأكتوبر طول السنة، وأكتوبر بالنسبة لنا مش يوم 6 فقط، لكن أكتوبر بالنسبة لنا طول السنة، ومصر تحتفل بنصر أكتوبر طوال العام.. ونحتفل بيه في أي وقت أحنا أحرار".

الإعلامي أحمد موسى: مصر لها الحق في اختيار يوم الاحتفال

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن "مصر لها الحق في اختيار توقيت الاحتفال بنصر أكتوبر".
قال الإعلامي أحمد موسى إن الشركات المصرية ستقوم بإنشاء مدن جديدة في الجزائر، مستفيدة من التجربة المصرية الناجحة في هذاالمجال، مؤكدًا أن التعاون بين البلدين سيشمل مجالات الطاقة المتجددة والبنية التحتية والاستثمار، إضافة إلى مجالات تنموية أخرى.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، دور مصر المحوري في وقف إطلاق النار، وفق المبادرة المصرية التي أطلقها الرئيس السيسي والتي تتضمن تبادل الرهائن بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

الإعلامي أحمد موسى: الأذى الأكبر يؤثر على مصر 

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الدولة المصرية لديها ثوابت لا تتراجع عنها تحت أي ظرف، لافتا إلى أن موضوع مثل «عسكرة البحر الأحمر» أمر أفقد مصر نحو 6 مليارات دولار، وسبب لها خسائر مالية كانت في حاجة لها.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، أن ما يحدث في البحر الأحمر يؤثر على مصر وأطراف أخرى وإسرائيل أيضا، لكن الأذى الأكبر على مصر، مطالبا بتحري الدقة في الشائعات التي تثار على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن مصر تتحمل أعباء كثيرة في ظل ما يحدث بالمنطقة، وهناك شائعات تستهدف القيادة ومؤسسات الدولة؛ من أجل زيادة الضغط على الدولة والمواطنين.

واختتم موسى أن ما قام به الرئيس السيسي يعد إنقاذا للدولة، معلقا: الحمد لله إن بلدنا ماشية برغم ما نعانيه، ولازم ناخد بالنا من بلدنا، ومش كل اللي بيتكتب صحيح، كل كلمة لازم نحللها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي