عاجل
الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمدة 3 سنوات.. أحمد حافظ يترأس التشكيل الجديد للمجلس التصديري لمواد البناء

وزير الاستثمار
وزير الاستثمار

كشف المجلس التصديري لصناعات مواد البناء، عن اختيار المهندس أحمد حافظ رئيسًا للمجلس التصديري لمواد البناء لمدة 3 سنوات، وذلك في الدورة الجديدة للمجالس التصديرية.

وزير الاستثمار يصدر قرارًا بتشكيل المجالس التصديرية في دورتها الجديدة

وأصدر حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية قرارًا حمل رقم 148 لسنة 2024 بتشكيل المجالس التصديرية في دورتها الجديدة.

التشكيل الجديد للمجلس التصديري لمواد البناء

وشمل التشكيل الجديد الذي يرصده تحيا مصر للمجلس التصديري لمواد البناء كل من وليد جمال الدين شركة سميث تروى «Smith Tory» للعزل والكيماويات، عمرو حسونة شركة سنتامين مصر، رؤوف عبد الله  شركة مارمونيل للرخام والجرانيت، سمير نعمان شركة الإسكندرية الوطنية للحديد والصلب «عز الدخيلة». 

التشكيل يضم مجاهد نصار شركة نصار جروب للأسلاك

وضم التشكيل أيضًا كلا من مجاهد نصار شركة نصار جروب للأسلاك، محمد خطاب شركة سفنكس للزجاج، أحمد وفيق شركة سان جوبان مصر للزجاج، مجدي حجازي  الشركة المصرية لإنتاج الألومنيوم.

فضلًا عن فاروق مصطفى شركة مصر بني سويف للأسمنت، وأحمد عبد الحميد – شركة تكنو ماريل، عمرو قنديل شركة كاما لطلاء وتشغيل المعادن، خالد سعد – شركة زامل ستيل، أحمد حافظ – شركة ايديال إستاندر انترناشيونال، وأحمد بهي الدين الأشرم – شركة مسابل القاهرة الكبرى.

في سياق مختلف، التقى المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، روبرت جويسي، نائب رئيس شركة Koch Inc للعلاقات الحكومية الدولية، ودووج جريدلر كبير المسؤولين الماليين بشركة Guardian Glass التابعة لشركة Koch Inc، حيث تناول اللقاء مشروعات شركة Guardian Glass الحالية في السوق المصري في مجالات إنتاج الزجاج، وكذا خططها المستقبلية المحتملة للتوسع في مصر خلال السنوات المقبلة.

وأوضح الوزير إنه تم استعراض مشروع شركة Guardian Glass في مصر لإنتاج الزجاج، والذي يستهدف الإنتاج لقطاع مواد البناء والتصدير للأسواق الإقليمية وغيرها حيث حث الوزير الشركة على زيادة صادراتها للأسواق الخارجية. مشيرا إلى حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم الممكنة للشركة للاستمرار والتوسع في السوق المصري.

وتابع الخطيب، أن الحكومة المصرية بصدد تنفيذ حزمة إصلاحات مالية وإجرائية من شأنها توفير المزيد من التيسيرات للمستثمرين وتسهيل حركة التجارة الخارجية لمصر.

وقال روبرت جويسي، نائب رئيس شركة Koch Inc، للعلاقات الحكومية الدولية إن الشركة تعد واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعمل في مجالات التكرير والكيماويات والإلكترونيات وحلول البرمجيات السحابية والطاقة وتصنيع الزجاج والورق والأسمدة وقطاعات أخرى، مشيرا إلى أن الشركة تعمل في أكثر من 50 دولة حول العالم، وتوفر نحو 120 ألف فرصة عمل عالميا.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي