عاجل
الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الصيدليات: لدينا نقص كبير في الأنسولين والأدوية المزمنة

أدوية
أدوية

قال أمين عام شعبة الصيدليات الدكتور حاتم البدوي، عندما نرغب في جث نبض السوق ونرى الاشعه على ارض الواقع لابد من الاتجاه الى الشعبه العامه للصيدليات، مستدركا اننا نحن الموجودين في السوق ونحن على دراية كاملة بالانواع الموجودة والأنواع الناقصة من الأدوية.

 أمين عام شعبة الصيدليات الدكتور حاتم البدوي: لم يتم حل أزمة الأدوية بنسية 95%

واستدرك  أمين عام شعبة الصيدليات الدكتور حاتم البدوي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان أزمة نقص الأدوية بالفعل تم حلها ولكن ليست بالنسبة التي يتم ترديدها بانه حلت بنسبه 95% حيث ان الازمه لم يتم حل سوى 40% منها، موضحا عندما يكون احتياجنا صنف من اصناف الادويه بحجم 100 علبه في الشهر في حين يتم نزول خمس علب فلا يعني ذلك كانه حل.

 أمين عام شعبة الصيدليات الدكتور حاتم البدوي: لازال هناك عجز في الانسولين

واكد  أمين عام شعبة الصيدليات الدكتور حاتم البدوي، على ان الانسولين المستورد لازال به عجز كما ان الأدوية الهرمونية لا يزال بها عجز لافتا الى ان البندل الذي يتبعه بعض شركات هو الزامهم باخذ طلبيات باكثر من 5000 جنيه من منتجات اخرى من اجل ان يعطيه علبه او علبتين من نوع معين.
وشدد  أمين عام شعبة الصيدليات الدكتور حاتم البدوي، على ضروره ان يكون هناك متابعه للتطبيق العادل في عمليات التوزيع حتى لا يكون هناك صيدليات لديها ادويه بشكل اكبر في حين ان الصيدليه اخرى لا يتوفر بها هذا النوع.

 أمين عام شعبة الصيدليات الدكتور حاتم البدوي: يجب إلغاء تراخيص أي شركة تمتنع عن التصنيع لـ6 أشعر


وأردف أمين عام شعبة الصيدليات الدكتور حاتم البدوي،  ان هيئة الأدوية تستطيع بكل سهولة معرفة توزيع الأدوية وخط سيرها، مشددا على انه لابد من اتخاذ قرارات رادعة ضد الشركات التي تتعمد تعطيش السوق من الدواء والشركة التي تمتنع عن تصنيع مستحضر او منتج دوائي يحتاج اليه المواطن المصري لمدة تتجاوز الست شهور لابد من إلغاء الترخيص الخاص بها، كما ان هيئة الدواء قادرة على فعل ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي