عاجل
السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

باتريس موتسيبي يعلن خوض انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على مقعد الرئيس

باتريس موتسيبي
باتريس موتسيبي

كشف باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موقفه من خوض انتخابات الكاف المقبلة على مقعد الرئيس، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

باتريس موتسيبي

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الجمعة عن موافقة باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الحالي على خوض  الانتخابات المقبلة على مقعد الرئيس.

وجاء في بيان الكاف بأن باتريس موتسيبي وافق على خوض الانتخابات بعد طلب من عدد كبير من رؤساء اتحادات أعضاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ورؤساء الاتحادات الإقليمية وأصحاب المصلحة الرئيسيين.

وأكمل البيان، وافق أخيراً باتريس موتسيبي خوض الانتخابات المقبلة والمقرر إجراءها في مارس 2025.

ويتواجد باتريس موتسيبي على رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ 2021 وذلك بعد استقالته من منصبة في نادي صن داونز الجنوب أفريقي.

باتريس موتسيبي

موقف هاني أبو ريدة

ومن المتوقع أن يعلن هاني أبو ريدة ترشحه في انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الفترة المقبلة، وذلك بعد تغيير قانون الترشح والذي كان يقتصر على أن يكون المتقدم لا يزيد عن 70 عاما، وأصبح الأمر متاحا في الفترة الحالية.

بحضور موتسيبي و جمال علام.. الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يناقش مع اتحاد شمال أفريقيا تنظيم البطولات وتطوير المنظومة

تطرق خلاله الاجتماع عن إنجازات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تنظيم البطولات ومناقشة طرق تطوير الكرة الأفريقية، كما ناقش الاجتماع بحضور موتسيبي و جمال علام ، مناقشة الصعوبات والعقبات التي تواجه اتحاد شمال أفريقيا وعرض المقترحات للمرحلة القادمة، حضر عن الاتحاد المغربي طارق نجم الأمين العام و حسن فلالي المسئول المالي ، و من الاتحاد الجزائري وليد صادي رئيس الاتحاد، ونذير بوزناد وحضر من الإتحاد التونسي كمال إيدير رئيس الاتحاد و من الاتحاد المصري دينا الرفاعي كما حضر الأمين العام لاتحاد شمال افريقيا محمود الهمامي.

تابع موقع تحيا مصر علي