عاجل
الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإعلامي عمرو عبد الحميد: لا يمكن تخيل منظمة البريكس دون مصر

بكري
بكري

قال الإعلامي عمرو عبد الحميد أن مشاركه مصر في قمة البريكس التي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الوقت الحالي هي نقطة مهمه جدا ومحطة في غاية الأهمية ليس فقط لمصر ولكن بالنسبه لمنظمة البريكس نفسها.

الإعلامي عمرو عبد الحميد: مصر دولة محورية في الشرق الأوسط


واضاف  الإعلامي عمرو عبد الحميد، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حقائق وأسرار، من تقديم الإعلامي مصطفى بكري، المذاع عبر شاشة صدى البلد، ان منظمة البريكس بشكلها الجديد واعضائها الذين انضموا اليها هذا العام ب 2024 اخذت شكلا مغايرا لمكانه عليه في السابق، مؤكدا على ان انضمام مصر وهي الدولة المحورية في الشرق الاوسط زاد من زخم نشاط منظمة بريكس وهذا ما عبر عنه الرئيس فلاديمير بوتين عندما اشار الى مشاركه مصر والرئيس السيسي.

الإعلامي عمرو عبد الحميد: الرئيس السيسي قام بـ5 لقاءات مهمة


وأردف الإعلامي عمرو عبد الحميد، ان هناك كان لقاء مهم بين الرئيس السيسي والرئيس الروسي بوتين، بالاضافه الى أكثر من 4 لقاءات أخرى جامعت رؤساء الدول الجنوب إفريقية، ولقاء مع ايران ، ولقاء مع رئيس الصين، ولقاء مع الرئيس الهندي، ما يمثل خمس لقاءات مهمه قام بها الرئيس السيسي في قطار مشاركته في قمه البريكس 12 والتي ينظر اليها على انها خطوه مهمه في سبيل بناء عالم متعدد الاقطاب وعالمي واجه الهيمنة الغربية والهيمنة الأمريكية.

الإعلامي عمرو عبد الحميد: هناك طموحات عريضة لمنظمة البريكس في ظل غياب منظمة الأمم المتحدة

وأكد الإعلامي عمرو عبد الحميد، على ان هناك امال وطموحات عريضه على ان تقوم هذه المنظمه بالدور الذي غاب عن منظمه الامم المتحده التي تكيل بمكيالين بالاضافه لفشلا منظمه الدوليه في حل الصراعات وهو ما اشار اليه العديد من الخبراء والمراقبين.

ورأى الإعلامي عمرو عبد الحميد، انه لا يمكن تخيل أن تكون منظمة بحجم البريكس بدون مصر ودولة مثل الدولة المصرية.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس السيسي، ان مصر دوما فى طليعة الدول، التى حرصت على تعزيز التعاون بين الدول النامية .. فضلا عن سعيها الدءوب، لدعم مصالح وأولويات دول الجنوب، فى مختلف المحافل الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي