عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«منافسات تاريخية وأرقام مثيرة».. حقائق عن مباراة الأهلي والزمالك في الإمارات

لاعبو الأهلي والزمالك
لاعبو الأهلي والزمالك

مسيرة المارد الأحمر تصطدم بطموحات الغريم التقليدي الزمالك

تستضيف دولة الإمارات بطولة كأس السوبر المصري، بمشاركة أربعة فرق هي: الأهلي، الزمالك، بيراميدز، وسيراميكا كليوباترا، وقد أصبح اللقاء المنتظر بين الأهلي والزمالك في نهائي البطولة محور اهتمام عشاق كرة القدم، حيث من المقرر أن يُقام على استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية، اليوم الخميس.

الزمالك تأهل إلى المباراة النهائية بعد مواجهة قوية أمام بيراميدز، انتهت بفوزه بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، في مباراة اتسمت بالندية والتوتر حتى اللحظات الأخيرة، على الجانب الآخر، استطاع الأهلي حجز مقعده في النهائي بعد فوزه الصعب على سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1، ليضرب موعداً جديداً في السوبر مع غريمه التقليدي الزمالك.

الإمارات استضافت السوبر المصري 5 مرات

هذه البطولة ليست الأولى من نوعها التي تُقام على أرض الإمارات، فقد استضافت الدولة كأس السوبر المصري خمس مرات من قبل، أربع منها كانت بين الأهلي والزمالك، وهو ما يعكس قوة التنافس التاريخي بين الفريقين في هذه البطولة. وفي إحدى هذه المباريات، تواجه الأهلي والمصري البورسعيدي في لقاء مثير انتهى بفوز الأهلي.

يظل تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر بالإمارات محط اهتمام عشاق كرة القدم، حيث شهدت نتائج متبادلة تعكس قوة الفريقين. في نسخة عام 2016، تعادل الفريقان سلبياً، إلا أن الزمالك استطاع الفوز بركلات الترجيح. وفي نسخة أخرى، تمكن الأهلي من التغلب على الزمالك بنتيجة 3-2 في مباراة شهدت أهدافاً حاسمة من أجاي والشحات، فيما سجل محمود علاء هدفين للزمالك.

فصل جديد في سجل حافل بالبطولات

يعد لقاء اليوم بين الأهلي والزمالك امتداداً للتنافس التاريخي بين الفريقين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق اللقب وكتابة فصل جديد في سجلهما الحافل في البطولة، كما تعد مباراة اليوم الخميس هى التاسعة بين الفريقين في كأس السوبر المحلى، حيث سبق أن واجه الأهلى فريق الزمالك فى 8 مناسبات سابقة، ابتسمت 6 منها للأهلى فيما فاز الزمالك مباراتين فقط.

انطلقت بطولة كأس السوبر المصري لأول مرة في عام 2001، لعبت منها حتى الآن 21 نسخة حصل الأهلي على ثلثيها برصيد 14 لقبا فيما حصد الزمالك 4 ألقاب، الأهلي في النسخة الحالية يشارك للمرة  الـ19 في السوبر المصري.

حقق الأهلي اللقب 14 مرة ( 7 في الوقت الأصلي - 4 في الوقت الإضافي -  3 عن طريق ركلات الترجيح )، وخسر اللقب 4 مرات أمام الزمالك مرتين –  طلائع الجيش – حرس الحدود، والزمالك في النسخة الحالية يشارك للمرة الـ12 في السوبر المصري، بعدما حقق اللقب 4 مرات (2 في الوقت الإضافي -  2  عن طريق ركلات الترجيح)، وخسر اللقب 7 مرات من المقاولون العرب "مرة" – من الأهلي "6 مرات".

تابع موقع تحيا مصر علي