عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس اتصالات النواب: أي تغيير في أسعار الإنترنت سيمر علينا أولا

النائب أحمد بدوي
النائب أحمد بدوي

علق النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، على الحديث الذي يدور حول رفع أسعار خدمات الإنترنت الفترة المقبلة.

رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب: أسعار الإنترنت لم تتحرك منذ 2017

وقال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، خلال تصريحات تلفزيونية رصدها موقع تحيا مصر، أنه بعد ارتفاع الكثير من الخدمات الأيام الماضية، دار الكثير من الجدل حول رفع أسعار خدمات الإنترنت في الفترة المقبلة.

وأشار النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إلى أن وزير الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، يعملون على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبأسعار مناسبة.

وأضاف رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن أسعار خدمات الإنترنت لم تتحرك منذ عام 2017، وأن التحرك البسيط كان وقت تحريك سعر الصرف، على الرغم من التغيرات التي حدث في الفترة الأخيرة في الأسعار.

رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب: كل شبكات الغنترنت تتعامل بالدولار

وأوضح النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن كل شبكات خدمات الاتصالات تتعامل بالدولار، مشيرا إلى أن محطات التقوية تتعامل بالدولار.

وأردف النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب،  أن ما ينشر بشأن رفع أسعار الخدمات الخاصة بالانترنت لم يعرض على لجنة الاتصالات بمجلس النواب. 

رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أي قرار بشأن رفع أسعار الإنترنت سيعرض علينا أولا

واستدرك النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أنه في حالة اتخاذ قرار برفع الأسعار سيتم عرض ذلك على المجلس في البداية وبعد ذلك يتم التحريك.
وفي وقت سابق، كشف محمد شمروخ، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز يعمل حالياً على دراسة شاملة تهدف إلى تقييم مدى إمكانية وملاءمة رفع أسعار خدمات الاتصالات بالشكل الذي يحقق التوازن بين مصلحة المستهلكين والشركات وحتي الان لم يتم رفع أسعار الخدمات بشكل رسمي، مشيرا إلى أن الزيادة في أسعار خدمات الاتصالات أصبحت ضرورة ملحة، لضمان تقديم الخدمة بجودة تلبي احتياجات وتوقعات المستخدمين في مصر، موضحا أن جزءاً كبيراً من تكاليف التشغيل الخاصة بشركات الاتصالات يعتمد على الوقود، وخاصة السولار والمازوت، لتشغيل أبراج الاتصالات في جميع أنحاء البلاد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي