عاجل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس المتهمين وإحالة الدعوى.. قرار المحكمة على المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

قررت محكمة جنوب القاهرة المنعقدة في زينهم، اليوم الثلاثاء، معاقبة المتهمين الخمسة بفبركة سحر مؤمن زكريا بالحبس لمدة 3 سنوات مع الشغل، وإحالة الدعوى المدنية ضد المتهمين للمحكمة المدنية المختصة.

 

الحكم على المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا
 

وقضت هيئة محكمة جنح الخليفة، في حكمها بقضية سحر مؤمن زكريا المفبرك، بمعاقبة المحكمة المتهمين الخمسة بالحبس لمدة 3 سنوات مع الشغل، وكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهم، كما قضت بتغريمهم مبلغ 100 جنيه لكل منهم، وأحالت الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.

إحالة الدعوى للمحكمة المدنية

وجاء القرار من القاضي خالد محمد ناجى شحاتة، في القضية رقم 6904 لسنة 2024 جنح قسم الخليفة، وحيث إنه عن الدعوى والمدة يتعين معه والحال كذلك إحالته على نحو ما سيرد بمنطوق الإجراءات الجنائية 317 من القانون، خاصة ما يترتب عليه تأخير الفصل في الدعوى الجنائية المختصة بها عملا بنص المادة 1309|2 من قانون الإجراءات الجنائية.

وأضاف قرار المحكمة، أنه لهذه الأسباب حكمت المحكمة، حضوريا، بمعاقبة المتهمين أمنية كسبان مصطفى السيد، وحكيم رمضان محمد عقبي، ومحمد عمر عزب إبراهيم، ومحمد إمام محمد سعيد ورمضان محمد عقبى عبدالمقصود، بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل، وبتغريمهم، وبإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة، وأبقت الفصل في مصروفاتها مبلغ 100 جنيه عما أسند إليهم وبكفالة قدرها خمسة آلاف جنيه لكل منهم لإيقاف التنفيذ مؤقتا وألزمتهم بالمصروفات.

تفاصيل دعوى محامي مؤمن زكريا

وفي وقت سابق، ادعى هيثم الفاوي، ومحمد زكريا، محاميا اللاعب مؤمن زكريا بمبلغ ١٠٠ ألف جنيه ضد المتهمين بارتكاب واقعة السحر المفبرك.

محامي مؤمن زكريا

وجاء في تفاصيل الدعوى أنه بناءً على طلب مؤمن زكريا عباس، الخاصة بادعاء مدنى في الجنحة ٦٩٠٤ رقم لسنة ٢٠٢٤ جنح الخليفه ضد كل من رمضان محمد عقبى عبد المقصود، أمنيه كسبان مصطفى السيد، محمد عمر عزب إبراهيم،  محمد امام محمد سید جوده، حكيم رمضان محمد عقبى، تقدم المدعى بالحق المدنى الكابتن مؤمن زكريا إلى قسم شرطة الخليفة ببلاغ رسمى الى الجهات الامنيه ضد المتهمين المعلن اليهم بالوقائع المعروضة بالجنحة الماثلة والتي قد أحالتها النيابة العامة إلى محكمة جنح الخليفة والتي تداولت بجلسة ٢٠٢٤/١٠/٨ وتم تأجيل نظر الجنحة سند الاتهام لجلسة ٢٠٢٤/١٠/١٥ للإطلاع من قبل دفاع المتهمين.

تابع موقع تحيا مصر علي