عاجل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإعلامي أحمد موسى: في مثل هذا اليوم أبطال البحرية المصرية اذلوا "إسرائيل"

أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى انه في مثل هذا اليوم 21 من أكتوبر، وتحديدا الساعه 5:00 مساء قام أبطال البحرية المصرية بتغيير تاريخ البحرية على مستوى العالم.

الإعلامي أحمد موسى: أبطال البحرية المصرية دمروا أيقونة الاحتلال 


واضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج على مسئوليتي المذاع عبر شاشة صدى البلد، انه في مثل هذا اليوم من 57 سنه قام ابطال البحريه المصريه قاموا بتدمير مدمرتين كبيرتين وهما ايلات ويافا، مستدركا ان المدمره ايلات كانت اكبر قطعه بحرية يمتلكها جيش الاحتلال.

واكمل الإعلامي أحمد موسى، ان يجعل الاحتلال كان يهتم بالمدمره ايلات التي يعتبرها ايقونه البحريه الاسرائيليه وقد قرروا يوم 20 اكتوبر باخذ رحله من طالبه السنه النهائيه من طلاب البحريه الاسرائيليه من اجل ان يشاهدوا مصر المهزومه منذ اربع اشهر.

الإعلامي أحمد موسى: البطل أحمد شكر بطل يحفر اسمه في التاريخ

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن المقاتلة إيلات، سارت في البحر وكان الرادار المصري قدر صادها يوم السبت وكان يقود هذا الطاقم البطل احمد شاكر بالاضافه الى 25 بطل اخرين مستدركا انه عندما تتحدث عن الاساطير فاننا نتحدث عن بطولات قام بها ابطالنا من القوات المسلحة.

الإعلامي أحمد موسى: البحرية المصرية ألحقت أول هزيمة بإسرائيل بتدمير إيلات


واكمل الإعلامي أحمد موسى، ان قائد البحرية رفع الأمر إلى وزير الدفاع ووزير الحربية، لانه قرار يجب أن يكون قرار القائد الأعلى والذي كان حينها الرئيس عبد الناصر والذين وافقوا على القرار.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، ان لانشن من البحر المصرية تحركوا من ميناء الصيد في بورسعيد وبداوا متابعه المقاتلة إيلات الى ان نجحوا في تدميرها وكان ذلك اول هزيمه لجيش الاحتلال بعد اربع شهور من نكسة 1967.

وشدد على أن، هذه البطولات الحقيقية اللي تشرف واللي تتحكي للأجيال، قائلا “هم دول أبطالك وتبقى فخور بيهم على التاريخ، لازم كتب التاريخ تمجد في أبطال مصر، تاريخ مصر لازم يكتب عن رجالتنا، مش عاوزين حد يزور التاريخ، في لجان إخوانية وماسونية بيحاولوا يغيروا تاريخ بلدنا، ولكن التاريخ لن يطمث بسبب هؤلاء ”.

 

تابع موقع تحيا مصر علي