عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق يستبعد استهداف منشات إيران النفطية أو النووية

إيران
إيران

قال اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، إن ما يحدث بين إسرائيل ودولة إيران سجال ومجرد مناوشات، والضربة الإيرانية كانت معروفة ومعلومة وبمباركة الأمريكان.

صراع إسرائيل وإيران "مناوشات وسجال"

واستبعد اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، خلال حواره ببرنامج أهل مصر، الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب على قناة أزهري، واستبعد أن يكون هناك أي استهداف لأي منشآت نفط أو منشآت نووية، وهناك رفض غربي لأي هذه الأهداف.

وأضاف اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، أن لبنان ساحة مفتوحة للحرب وهناك تطورات كثيرة، والصراع الداخل بإسرائيل غير مؤثر. 

وضرب تل أبيب بمباركة الأمريكان

وتحدث اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، عن تاريخ إقامة الدولة اليهودية  من وعد موسى إلى مرحلة الاغتصاب الأولى في الأراضي المقدسة تحت قيادة يوشع بن نون.

أكد وزير خارجية إيران عباس عراقجي، أن أي هجوم على بلاده يعني تخطي الخطوط الحمراء، مشدداً على أنه لن يترك دون رد، ويأتي ذلك فيما توعدت إسرائيل بالرد على الهجوم الذي شنته طهران استهدف عمق إسرائيل وهو الثاني من نوعه منذ اندلاع الحرب في غزة، ومنذ لحظة الهجوم وتل أبيب تهدد بالرد المناسب والقوي في ذات الوقت.  

عراقجي: اندلاع حرب شاملة سيجر الولايات المتحدة وأي هجوم علينا يعني تخطي خطوطنا الحمراء 

وقال عراقجي في تصريحات لقناة  NTV التركية في اسطنبول، أن:" أي هجوم علينا يعني تخطي خطوطنا الحمراء وسنرد على أي هجوم على أهداف أو منشآتنا النووية وسيواجه رد فعل مماثل."، مضيفاً:" مشيرا إلى أن اندلاع حرب شاملة سيجر الولايات المتحدة".

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي

عراقجي: حددنا جميع الأهداف في إسرائيل وستتلقى ردا متناسبا على أي هجوم ضد إيران

وأكد الدبلوماسي الإيراني أن بلاده:" مستعدة لكل الاحتمالات، وقد قامت بكافة الاستعدادات لمواجهة هذا الهجوم.

تابع موقع تحيا مصر علي