عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارلو أنشيلوتي: بروسيا دورتموند فريق قوي للغاية.. ولم نصل حتى الآن إلى قمة مستوانا

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد، عن آخر استعدادات فريقه لمواجهة الغد أمام بروسيا دورتموند، في دوري أبطال أوروبا، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز ما جاء على لسان أنشيلوتي.

تصريحات كارلو أنشيلوتي

بدأ كارلو انشيلوتي حديثه: “لقد تغير بروسيا، أولاً المدرب وأيضاً بعض اللاعبين، إنهم يحافظون على نفس فكرة كرة القدم، فريق قوي يلعب بشكل جيد وبجودة فردية وجماعية إنه خصم قوي”.

وتابع: “لقد تغيرت كرة القدم، أنت تعرف كل شيء عن الفريق المنافس لأنه يمكنك رؤية جميع المباريات التي يلعبونها لا توجد أسرار، لدي بيانات كافية لتقييم الفريق المنافس”.

وأشار: “من الواضح أننا لسنا جاهزين بنسبة 100%، على الرغم من أننا حققنا نتائج جيدة، لدينا صعوبة أكبر في مباريات الاستحواذ والسيطرة لأننا لا نملك لاعبين يلعبون في مساحات صغيرة، بل يمكنهم الاستفادة من خصائصهم في الملعب المفتوح، ثم نركز على الدفاع بشكل أفضل، هذا هو المفتاح، كما فعلنا العام الماضي، نحن نعمل على جعل الفريق أكثر صلابة”.

وأضاف: “نحن راضون عن عمل بيلينجهام، أنا راضٍ لأنه يعمل كثيراً في الملعب، يتنافس، يقاتل، لم يسجل نفس عدد أهداف العام الماضي، لكن المفاجأة ليست هذا العام بل تلك التي سجلها العام الماضي، لا تنقصنا أهداف بيلينغهام لأن لدينا لاعبين موهوبين للغاية”.

الصورة
كارلو انشيلوتي

كارلو أنشيلوتي يوضح خطة ريال مدريد

وأكمل: “قلب الدفاع الثلاثة مع الكرة ولكن بدون الكرة كان يجب أن يكون هناك خط بأربعة مدافعين، كما فعلنا دائماً وسنفعل دائماً، هذا الفريق لا يدافع بخمسة لاعبين ربما في نهاية المباراة تسجل المزيد عندما تفوز ولكن كفكرة سيكون هناك دائماً أربعة”.

وأوضح: “تشواميني لاعب مهم للغاية لأنه يستعيد الكرات ويتأقلم في العديد من المراكز إنه لاعب أساسي، هذه هي الأشياء التي عليك العمل عليها لأنه في بعض الأحيان يتم نسيانها إذا لم تعمل عليها”.

الصورة
مؤتمر كارلو أنشيلوتي

وذكر: أتحدث مع مبابي دائما عن تسجيل الأهداف، من الأفضل أن يسجل الأهداف بدلاً من الضغط، أطلب من مبابي نفس الشيء الذي طلبته من بنزيما التمركز جيداً ليكون ذكياً والقيام بإنتقال سريع بمجرد إستعادة الكرة".

وأتم كارلو أنشيلوتي حديثه: “مودريتش لاعب فريد من نوعه، في كرة القدم وفي فريقنا، يتمتع بخبرة مذهلة وجودة فريدة في التعامل مع الكرة والتمركز والمباريات”.

تابع موقع تحيا مصر علي