عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

يصل إلى 300 ألف جنيه.. شروط وتفاصيل قرض تمويل حفلات الزواج من بنك مصر

بنك مصر
بنك مصر

يتيح بنك مصر قرضا لتمويل مصروفات حفلات الزواج ضمن القروض التجارية التي يقدمها، وذلك للموظفين في القطاعين العام والخاص، وأصحاب المهن الحرة، بعد تقديم بعض الأوراق المطلوبة.

شروط وتفاصيل قرض تمويل مصروفات حفلات الزواج من بنك مصر 

ويشترط أن يكون الحد الأدنى لعمر المقترض 21 عاما، الحد الأقصى لقيمة القرض 300 ألف جنيه، الحد الأقصى لنسبة التمويل يصل إلى 100% من إجمالي قيمة القرض الذي يرصده تحيا مصر، الحد الأقصى لمدة القرض 5 سنوات، المصروفات الإدارية 1.50% من إجمالي قيمة القرض (تخصم آليا).

الأوراق المطلوبة للقرض

وجاءت الأوراق المطلوبة كالآتي: صورة من بطاقة الرقم القومي سارية، أصل إيصال مرافق على مقر إقامة العميل، عرض سعر أو بيان مصروفات، مستندات الموظفين، شهادة مفردات الراتب الشهري، تعهد جهة العمل بتحويل الراتب أو القسط الشهري (في حالة تعهد جهة العمل بالتحويل)، مستندات أصحاب المهن الحرة والأعمال الحرة، صورة البطاقة الضريبية.
ترخيص أو تصريح مزاولة المهنة بالنسبة للمهن الحرة، مستخرج رسمي حديث من السجل التجاري بالنسبة للأعمال الحرة، كشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر، مستندات مستحقي المعاشات، بيان بقيمة المعاش الشهري من جهة صرف المعاش.- بيان بالمستفيدين من المعاش (في حالة مستحقي المعاشات)، 
تعهد بتحويل المعاش (في حالة تعهد جهة صرف المعاش بالتحويل).

في سياق مختلف، أعلن بنكا الأهلي ومصر عن زيادة حدود استخدام بطاقاتهما الائتمانية بالعملة الأجنبية، حيث ارتفعت أعلى شريحة إلى 300 ألف جنيه.

وصعدت حدود الصرف على البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية دون سفر إلى 100 ألف جنيه، وزادت قيمة المبالغ المسموح ببيعها نقداً لعملاء البنك المسافرين إلى 5 آلاف دولار حسب شرائح العملاء.

وقال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، أننا قمنا برفع حدود السحب على البطاقات الائتمانية، وهى تسهيلات تقدم للعملاء بسبب وجود وفرة من العملات الأجنبية ولم يعد هناك سوء استخدام للبطاقات.

وتابع الأتربي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية Mbc مصر، أن تحويلات المصريين في الخارج ارتفعت بأكثر من 32% خلال الفترة الماضية، وهو ما يعد دليلا على الثقة في الاقتصاد المصري، وأن قرارات البنك المركزي كانت مفيدة للوضع الاقتصادي.

وأضاف رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، أن هناك 13 سلعة يعمل البنك المركزي على متابعتهم وتوفير العملة الأجنبية للإفراج عنهم، ومنهم السيارات.

وأوضح، أنه سيكون هناك تغييرا في إدارات البنوك، حث سيتولى هشام عكاشة الرئيس التنفيذي لبنك مصر، وهو سيتولى الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي.

تابع موقع تحيا مصر علي