عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبد النعيم حامد عن اكتتاب مصر بزيادة رأس المال في الـ IFC..«تدعم القطاع الخاص»

النائب عبد النعيم
النائب عبد النعيم حامد، عضو مجلس النواب

قال  النائب عبد النعيم حامد ، عضو مجلس النواب أن زيادة حصة مصر في مؤسسة التمويل الدولي IFC التابعة للبنك الدولي  خطوة جديدة، وموافقة على قرار ريئس الجمهورية لرقم 101 لسنة 2024 يوفر نوع من التعاون وتعزيز القطاع الخاص وتعزيز القدرة التنافسية في إيجاد فرص عمل وتحسين مستويات المعيشة للمصريين، وأيضاً إذا وافق وزارة المالية علي هذا فإن البنك المركزي سيدبر هذا المبلغ من حيث المبدأ أوافق على هذا المشروع.

 اكتتاب مصر في مؤسسة التمويل الدولية

جاء ذلك خلال كلمته على هامش قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 110 لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على  اكتتاب جمهورية مصر العربية  في زيادة رأس المال في مؤسسة التمويل الدولية IFC بحصة قدرها ٢٨٩١٠ سهما حيث أن مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة للبنك الدولي هي أكبر مؤسسة تنموية عالمية تركز على دعم القطاع الخاص في البلدان النامية.

أهداف مشروع اكتتاب مصر في مؤسسة التمويل الدولية

تعرف على أهداف مشروع اكتتاب مصر في مؤسسة التمويل الدولية في زيادة رأس المال في مؤسسة التمويل الدولية IFC بحصة قدرها ٢٨٩٤٠ سهما.
يهدف  مشروع اكتتاب جمهورية مصر العربية في زيادة رأس مال مؤسسة التمويل الدولية IFC، بحيث تتمكن الدول الأعضاء من الحفاظ على مقدار حصصها من الأسهم وبالتالي الحفاظ على قدرتها التصويتية داخل المؤسسة.

الموعد النهائي للتقديم في الاكتتاب

الموعد النهائي لتقديم المستندات اللازمة للاكتتاب هو 15 / 4 / 2025، والموعد النهائي لسداد قيمة الأسهم المخصصة لجمهورية مصر العربية هو 15/ 4 / 2025.

 

تابع موقع تحيا مصر علي