عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المبعوث الأمريكي الخاص للبنان: مستقبل لبنان وربطه بالنزاعات ليس في مصلحة شعبها

المبعوث الأمريكي
المبعوث الأمريكي الخاص للبنان

حذرالمبعوث الأمريكي الخاص للبنان آموس هوكستين، من خروج الوضع عن السيطرة في لبنان، مشيراً إلى أن مستقبل لبنان وربطه بالنزاعات ليس في مصلحة اللبنانين.

هوكتسين: الوضع خرج عن السيطرة ومستقبل لبنان وربطه بالنزاعات ليس في مصلحة اللبنانين

وقال هوكستين خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في العاصمة بيروت:" أريد أن أكون واضح وصريح الوضع خرج عن السيطرة وربط مستقبل لبنان وربطه بالنزاعات لا يمكن أن يكون في مصلحة اللبنانين.. والرئيس جو بايدن سبق و أكد على ضرورة تطبيق قرار 1701".

المبعوث الأمريكي الخاص للبنان: الولايات المتحدة تريد وقف النزاع في أقرب وقت ممكن

هوكستين: العالم والولايات المتحدة تقف مع لبنان إذا اختارات الخيارات الصحيحة والشجاعة

وأضاف المبعوث الخاص الأمريكي:"الطرفان عليهم التزم بالقرار الأممي .. وأنا في بيروت للتحاور مع القادة اللبنانين والسلطة اللبنانية وكل شخص قادر ان يلعب دور في إعادة الاستقرار..ونقدم كل شعب اللبناني الخدمة اللازمة والعالم يقف كله إلى جانب لبنان إذا اختار الخيارات الشجاعة والصحيحة". 

وتابع قائلاً:" الولايات المتحدة تريد وقف النزاع في أقرب وقت ممكن.. نحن نعمل مع الحكومة اللبنانية وكذلك مع حكومة إسرائيل لإنهاء النزاع .. لوقف هذا النزاع وأن يعود الجميع إلى بلاده وهذا ما نعمل عليه في أقرب وقت ممكن". 

وأوضح المبعوث الخاص الأمريكي:" نجد نهاية الأزمة على أساس قرار 1701 .. وعلينا أن نتأكد كافة الأطراف في النزاع حريصة على تطبيق هذا القرار الأممي.. الشعب اللبناني وأهالى المنطقة تحتاح إلى استعادة الثقة".

كما قال خلال المؤتمر الصحفي:" نحتاج إلى إعادة بناء اقتصاد لبنان ونحن ملتزمون بذلك وعلينا أن نقدم المساندة للجيش اللبناني.. الجيش بإمكانه أن يحمي لبنان وكل جزء من هذا الوطن".

ووصل المبعوث الأميركي الخاص آموس هوكستين، اليوم الاثنين، إلى بيروت والتقى برئيس البرلمان نبيه بري حيث ناقشا سبل وقف إطلاق النار في لبنان.

ويأتي ذلك، فيما يواصل القصف الإسرائيلي على لبنان، وكشف موقع "إكسيوس" نقلاًَ عن مصدر أن إسرائيل طلبت السماح لقواتها بالانخراط في مشاركة فعالة لضمان عدم إعادة تسليح حزب الله وعدم إعادة بنيته التحتية العسكرية بالقرب من الحدود، كما طالبت بحرية عمل قواتها الجوية في المجال الجوي اللبناني.

تابع موقع تحيا مصر علي